منتخب مالي مهدد باستبعاد من” الكان “

أصبحت مالي مهددا بالاستبعاد من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر. مريضه الكاف في أزمة كبيرة قبل أيام من انطلاق العرس الكروي الأفريقي وكشف الإذاعة الدولية الفرنسية أن منتخب مالي يواجه خطر الاستبعاد بسبب عدم تسوية اتحاد الكرة في مالي ، لأزمات التدخل الحكومي التي تسبب في تجميد النشاط الكروي في مارس 2017 وعدم إقامة بطولة الدوري .

وأكد فيرون أومبا مسؤول برامج التطور بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لدول افريقيا والبحر الكاريبي عبر تغريدة له أنه التقى رئيس الوزراء المالي الدكتور بوبو سيسي ونقل له رسالة جياني اينفاتينو رئيس الفيفا لمحاولة الأزمة قبل 15 يونيو الجاري موعد عقدا جتماع الجمعية العامة للاتحاد المالي واجراء انتخابات جديدة تنهي التدخل الحكومي .

وطرح التقرير تساؤلات حول مصير بطولة افريقيا في حال استبعاد مالي من المشاركة في ظل زيادة عد المنتخبات إلى 24 منتخبا. وتؤكد المادة 86 من الفصل 27 من لائحة الكاف أنه في حال انسحاب منتخب أو عدم مشاركته ببطولة قارية يتم استكمال البطولة بالعدد المتبقى وهو مايعني أن المجموعة الخامسة التى تضم تونس أنغولا موريتانيا إلا اذا رأت اللجنة المنظمة قرارا غير ذلك .

وسيكون استبعاد مالي أزمة كبيرة للكاف تكافؤ الفرص بخصوص ترشيح أفضل ثالث لان منتخبات المجموعة ستخوض عددا أقل من المباريات وبالتالي سيكون الصعود مقتصرا على الأرجح وللمتصدر والصيف.

وفي صباح اليوم الجمعة كل من مبعوث الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنطونيو سواري رئيس الاتحاد الغيني لكرة القدم والرئيس السابق لاتحاد كرة القدم الإيفواري وعضو لجنة أوضاع اللاعبين إلى باماكو للإشراف على أعمال الجمعية العامة المقررة يوم غد السبت 15 يونيو صباحا في ملعب 26 مارس لإجراء انتخابات جديدة تنهي التدخل الحكومي.

 

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك