السعودية تسمح بفتح مكاتب خارج القنصليات للتصويت في رئاسيات موريتانيا

سمحت السلطات السعودية بفتح مكتب لتصويت الموريتانيين في الانتخابات الرئاسية الجارية حملتها الدعائية حاليا، في المدينة المنورة.

ووافقت السعودية لأول مرة بفتح مكتب التصويت في المدينة المنورة، حيث كانت مكاتب التصويت تقتصر على مقر السفارة الموريتانية في الرياض، ومبنى القنصلية في مدينة جدة.

وتقيم جالية كبيرة من الموريتانيين في المدينة المنورة منذ عشرات السنين، وسيسمح لهم ـ حسب الجهات الرسمية ـ فتح مكتب للتصويت في توفير جهد التنقل مئات الكليلومترات، إلى الرياض، أوجدة بهدف الإدلاء بأصواتهم.

وينظم الشوط الأول من الانتخابات الرئاسية الموريتانية يوم 22 من الشهر الجاري، وفي حالة شوط ثان يوم السبت 06 يوليو 2019.

من جهة اخرى أصدرت الرئاسة الموريتانية٬ مرسوما يقضي باستدعاء أفراد القوات المسلحة وقوات الأمن المسجلين على اللائحة الانتخابية يوم السبت 22 يونيو 2019 لانتخاب رئيس جديد للبلاد.

وأضاف البيان الذي نشرته الوكالة الموريتانية لأنباء (الرسمية) نقلا عن وزراة الداخلية واللامركزية٬ أنه في حالة شوط ثان سيكون الاقتراع كذلك السبت 06 يوليو 2019، شأنهم في ذلك شأن هيئة الناخبين.

وكانت الحكومة الموريتانية قد صادقت في وقت سابق٬على تعديل في قانون تصويت القوات المسلحة وقوات الأمن بحيث يصبح تصويتهم يتم مع المدنيين في يوم واحد٬ بعد أن كان قبلهم بيوم.

 

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك