الخارجية المغربية تواكب الجماهير المغربية المتوجهة لمصر

أفاد بلاغ صادر عن بلاغ عن وزارة الشؤون الخارجية و التعاون الدولي، أنه في إطار مشاركة المنتخب الوطني في النسخة 32 من كأس أمم افريقيا لكرة القدم، التي ستقام في مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليوز 2019، اتخدت الوزارة مجموعة من التدابير بهدف تسهيل تنقل وإقامة المشجعين المغاربة المتوجهين إلى مصر لمساندة أسود الأطلس، حيث قامت الوزارة بتعزيز الموارد البشرية لسفارة المملكة المغربية بالقاهرة بما يقرب بـ10 موظفين مكلفين بتقديم الأجوبة اللازمة عن مختلف أسئلة المشجعين المغاربة ومساعدتهم، سواء داخل المطار أو في الملاعب التي ستجرى بها مباريات المنتخب الوطني.
كما أعدت سفارة المملكة المغربية في القاهرة دليلاً يحتوي على المعلومات الأساسية ومختلف الاجراءات المتعلقة بهذا الحدث (التأشيرة، تعريف المشجع، النقل، الإقامة …). الدليل المذكور، متاح على موقع consulat.ma وموجود أيضا على موقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؛
وتم أيضا إنشاء خلايا للرصد واليقظة على مستوى مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية (DACS مواكبة المشجعين) ومديرية الدبلوماسية العامة و الفاعلين غير الحكوميين (المواكبة الإعلامية) وكذلك على مستوى سفارة المملكة بالقاهرة. و يمكن التواصل مع هذه الخلايا، إما عن طريق الرقم:
00212537663300
أو عن طريق الأرقام الخاصة التالية:
مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية:
00212659872041
مديرية الدبلوماسية العامة و الفاعلين غير الحكوميين:
00212661564906
سفارة المملكة بالقاهرة:
00201016796197
من جهة اخرى ،قالت السفارة المصرية بالرباط اليوم، إن وثيرة التأشيرات التي سلمتها للمغاربة منذ بدء العد التنازلي لكأس افريقيا للأمم، وصلت إلى حوالي ثلاثمائة تأشيرة في اليوم الواحد.

وأوضح أشرف ابراهيم السفير المصري بالرباط،  أن مصالح القنصلية تتوقع اشتداد الضغط في الأيام القادمة، مؤكدا أن السلطات في القاهرة متعاونة بشكل كبير، خاصة وأن إجراءات الحصول على تأشيرة دخول الأراضي المصرية تستوجب الموافقة الامنية من القاهرة.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.