هل يحضر الملك محمد السادس تنصيب الغزواني؟

عنون موقع اخباري موريتاني  انباء انفو ،سبقا صحفيا قال انه تحصل عليه من مصادر غاية فى الخصوصية بعاهل المغرب مع ولي عهد الإمارات مستعدان لحضور تنصيب رئيس موريتانيا.

كشفت الموقع،  توصل القصر الرئاسي الموريتاني إلى رغبة لدى عاهل المملكة المغربية الملك محمد السادس، وولي عهد دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد ، لحضور حفل تنصيب رئيس موريتانيا الجديد محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني، الفائز فى انتخابات 22 يونيو الجاري.

واشار الموقع الى كون الملك محمد السادس ، هو أول زعيم عربي بعث برسالة إلى القصر الرئاسي الموريتاني ، هنأ فيها الرئيس المنتخب الجديد حيث تمنى ان تشهد ولايته تحسنا فى العلاقات الموريتانية المغربية يرقى إلى تطلعات الشعبين الجارين الشقيقين.

كما كان ولي عهد دولة الإمارات العربية المتحدة هو أول زعيم عربي يتصل هاتفيا برئيس موريتانيا الجديد ليبلغه عن سعادته بالفوز الذى حققه فى الإنتخابات الرئاسية.

إلى ذلك توقعت ذات  المصادر ،أن يعلن ملك المغرب محمد السادس ، بعد تنصيب ولد الغزواني رئيسا لموريتانيا ، إلغاء تأشيرة المغرب من طرف واحد عن الموريتانيين.

وتوقعت مصادرنا أيضا حضور الرئيس الفرنسي ماكرون مع زعماء دول عربية و إفريقية آخرين إلى حفل تنصيب الرئيس الموريتاني الجديد.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button