نيجيريا تفوز على  حاملة اللقب الكاميرون

منتخب جنوب إفريقيا يقضي على أحلام ملايين المصريين

وبهذا الفوز بات منتخب نيجيريا ثالث المتأهلين إلى الدور ربع النهائي بعد بنين والسنغال. وسيواجه المنتخب الفائز في مباراة مصر وجنوب إفريقيا في وقت لاحق، مساء اليوم، بملعب القاهرة الدولي.

وافتتح « نسور » نيجيريا التسجيل في الدقيقة 19 بواسطة المهاجم أوديون إيغالو عندما حصل على كرة من ضربة خطأ ثابتة خارج منطقة الجزاء وباغث الدفاع ليركن الكرة داخل الشباك.

وبعد تسجيل هذا الهدف، انتفض منتخب الكاميرون وكثف من هجوماته عبر الأطراف، من أجل تعديل النتيجة، وهو ما تأتى له في الدقيقة 41 بواسطة قلب الهجوم ستيفان باهوكين.

وإثر إدراكه للتعادل، واصل منتخب « الأسود غير المروضة » هجوماته السريعة والمرتدة حيث تمكن خلال هجمة مرتدة من توقيع هدف ثان عبر مهاجم أولمبيك مارسيليا الفرنسي، كلينتون انجي في الدقيقة 44 من زمن المباراة التي أدارها الحكم البوتسواني جوشوا بوندو.

وفي الشوط الثاني، وفي الوقت الذي فضل فيه مدرب الكاميرون الهولندي كليرونس سيدورف تعزيز الدفاع والوسط، قام مدرب نيجيريا الألماني جيرنوت روهر بتغييرات لتعزيز النجاعة الهجومية بهدف الضغط من أجل تعديل الكفة وهو ما تأتى له عندما عاد إيغالو صاحب الهدف الأول ومنح النيجيريين هدف التعادل في الدقيقة 63.

وبعد ثلاث دقائق، مرر ايغالو تمريرة حاسمة لزميله أليكس يوبي الذي باغث دفاع الكاميرون موقعا هدف الفوز في الدقيقة 66..

وفي مبارة ثانية ،قضى منتخب جنوب إفريقيا على أحلام ملايين المصريين بإحراز لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم على أرضهم، بتحقيق مفاجأة كبرى وإقصاء الفراعنة من الدور ثمن النهائي بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة.

أفسد منتخب جنوب إفريقيا احتفالات نظيره المصري بخوض مباراته رقم 100 في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم وأطاح به من النسخة الحالية عبر الفوز عليه 1 /صفر على استاد القاهرة اليوم السبت (السادس من يوليوز 2019) في دور الستة عشر للبطولة التي تستضيفها مصر. ويدين منتخب جنوب إفريقيا (الأولاد) بالفضل في هذا الفوز لثيمبينكوسي كريستوفر لورش الذي سجل هدف الحسم قبل خمس دقائق من النهاية.

وبذلك قضى منتخب جنوب إفريقيا على أحلام ملايين المصريين بإحراز لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم على أرضهم، بتحقيق مفاجأة كبرى وإقصاء الفراعنة بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة، وليفشل محمد صلاح وزملاؤه في مواصلة المسعى الى لقب ثامن في البطولة.

وساد الصمت والوجوم على عشرات آلاف المشجعين في ستاد القاهرة الذين لم يكونوا يتوقعون الخروج المبكر، بينما ارتمى العديد من اللاعبين المصريين على المستطيل الأخضر، وغطى آخرون وجوهم بقمصانهم. في المقابل، احتفل لاعبو جنوب إفريقيا بفخر بالانجاز غير المتوقع، ونالوا حتى تصفيق مئات المشجعين المصريين أثناء خروجهم من الملعب.

وبذلك يلتقي منتخب جنوب إفريقيا في دور الثمانية يوم الأربعاء المقبل مع نظيره النيجيري الذي تغلب على الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدفين في وقت سابق اليوم في مباراة أخرى بدور الستة عشر.

وخاض المنتخب المصري المباراة رقم 100 في تاريخه بكأس الأمم الإفريقية حيث فاز في 57 مباراة وتعادل في 17 وخسر في 26 مباراة. وخلال جميع المباريات التي خاضها منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا سجل الفريق 164 هدفا واهتزت شباكه 88 مرة.

وتأهل المنتخب المصري لدور الستة عشر بعد فوزه في المباراة الافتتاحية على زيمبابوي 1 /صفر ثم الفوز على الكونغو الديمقراطية 2 /صفر وبنفس النتيجة فاز الفراعنة على أوغندا في المجموعة الأولى.

أما منتخب جنوب إفريقيا فتأهل لدور الستة عشر بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الرابعة بثلاث نقاط بالهزيمة أمام كوت ديفوار صفر 1/ والفوز على ناميبيا 1 /صفر والخسارة أمام المغرب صفر/ 1.

والتقى الفريقان 11 مرة سابقة وكان الفوز حليفا للأولاد (جنوب أفريقيا) في ست منها ومن نصيب الفراعنة في أربع مباريات فيما انتهت مباراة واحدة فقط بالتعادل.

ومن بين هذه المباريات، كانت هناك سبع وديات لكن المباراة الرسمية الأهم بين الفريقين كانت في نهائي 1998 وانتهت لصالح الفراعنة كما انتهت المواجهة الأخرى بين الفريقين في نهائيات كأس الأمم لصالح المنتخب المصري أيضا.

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك