اتحاد الكرة المغربي: تأديبية الكاف تحسم نهائي أبطال إفريقيا خلال أيام

فوزي لقجع، رئيس اتحاد كرة القدم المغربي، قال إن الوداد “مطالب بأن يكون جاهزا رياضيا، حتى لا تضيع المجهودات القانونية سدى، ويضيف اللقب لخزينته الرياضية”..

قال فوزي لقجع، رئيس اتحاد كرة القدم المغربي، الأربعاء، إن الاتحاد الإفريقي (كاف) ولجنته التأديبية، هي التي ستحسم القرار النهائي في قضية نهائي دوري الأبطال بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي، وسيكون ذلك “خلال الأيام القليلة المقبلة”.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها لقجع لإذاعة “راديو مارس” المغربية، الأربعاء، عقب قرار المحكمة الرياضية الدولية (كاس)، الأربعاء، إلغاء قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بإعادة مباراة الإياب لنهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف لقجع أن قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “سيتم الإعلان عنه، في الأيام القليلة المقبلة”، مؤكدا أنه سيكون في طليعة المدافعين على مصالح الوداد البيضاوي المغربي.

وأوضح أن الوداد “مطالب بأن يكون جاهزا رياضيا، حتى لا تضيع المجهودات القانونية سدى، ويضيف اللقب لخزينته الرياضية”، الأمر الذي عده البعض إشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد يتجه إلى التمسك بإعادة مباراة الإياب من الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وفي وقت سابق اليوم، رفضت (كاس) طلب الوداد باعتباره فائزًا بالبطولة، وقررت تحويل الملف إلى اللجنة المعنية بالكاف للنظر في إعادة المباراة من عدمه لكونها المختصة في ذلك لكون اللجنة التنفيذية للـ (كاف) غير مختصة، واعتبار الترجي بطلًا حتى هذا القرار.

والشهر الماضي، أعلن الاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) إعادة المباراة التي ستجمع بين الترجي والوداد المغربي في إياب نهائي دوري الأبطال على ملعب محايد، عقب الأحداث التي شهدتها المباراة التي أقيمت في مدينة رادس بتونس، بسبب تعطل تقنية الفيديو (الفار).

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن تتويج الترجي باللقب، جاء بعد رفض الوداد استكمال إياب نهائي أبطال إفريقيا في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي برادس، بسبب اعتراض لاعبيه على تعطل تقنية (الفار) التي كان من المفترض تطبيقها في النهائي القاري. –

 

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك