850 جنديا نيجيريا في طريقهم إلى حفظ السلام في مالي تحت قيادة البعثة الاممية مينيسما

تضم الكتيبة السابعة من بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينيسما) التي تضم 850 من رجال ونساء قوات الدفاع والأمن ، يوم الجمعة ، 16 أغسطس 2019 ، خلال حفل ترأسه أولام لوزير الدفاع النيجيري كالا موتاري بحضور السفير الأمريكي في النيجر ، إريك ويتاكر.

وكان الحفل ، الذي حضره أيضا العديد من كبار الضباط والضباط وضباط الصف والرجال من الرتب ، تتويجا لمدة 10 أسابيع من التدريب المكثف في عمليات حفظ السلام ، وفقا لأحكام المنظمة. الأمم المتحدة (الأمم المتحدة). تم تقديم التدريب بواسطة تحالف من 28 مدربًا نيجيريًا وأوروبيًا وأمريكيًا ، 18 منهم وفقًا لسفارة الولايات المتحدة في النيجر.

وأشاد وزير الدفاع النيجيري كالا موتاري بجودة التدريب وأشاد بالتعاون الأمريكي الذي قام بالإضافة إلى التدريب بتزويد القوات المسلحة النيجيرية بكميات كبيرة من مواد مختلفة ، مفيدة لمشاركة الكتيبة في مالي. في كلمته أمام موظفي الكتيبة النيجيرية السابعة ، طلب منهم الوزير كالا موتاري ، أن يتذكروا أنهم سفراء النيجر طوال فترة إقامتهم في مالي. في القيام بذلك ، يجب عليهم إظهار الاحتراف والنزاهة والنكران الذات والانضباط الثابت.

حدد السفير الأمريكي في النيجر ، إريك ويتاكر ، من جانبه ، أهمية استمرار مشاركة النيجر في بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي في هذه الساعة الحرجة من العملية الديمقراطية في مالي. كما أشار إلى الأهمية التي ستلعبها الكتيبة السابعة في الانتخابات البرلمانية القادمة وستبقى في المقام الأول في خط الدفاع عن المنطقة ضد التطرف العنيف وعدم الاستقرار من مالي. الولايات المتحدة عازمة على العمل مع النيجر لتطوير قدرتها على مواجهة التهديدات العديدة التي تطمئن المنطقة وطمأنتها بشكل أفضل. لإثبات التزامها ، قدمت حكومة الولايات المتحدة حسب السفير ، هذا العام 3 عربات مدرعة من طراز PUMA لتدريب الكتيبة قبل النشر للحفاظ على السلام. أيضا ، وفرت الولايات المتحدة للنيجر ، 4 ملايين دولار لتحسين البنية التحتية لمركز أولام للتدريب على حفظ السلام.

في بداية الحفل ، طلب إمام جامع مدينة والام من الحضور قراءة الفاتحة راجيا من المولى مباركة الحفل ، النيجر وشعبها وشركائها وحماية الجنود النيجيريين الذاهبين
المصدر: الإعلام النيجيري الرسمي

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك