مراكش تسقبل نساء افريقيا

لبناء تحالف من أجل الحد من اللامساواة بين الجنسين

تستعد مدينة مراكش لاحتضان فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر المرأة الإفريقية تحت شعار “بناء تحالف من أجل الحد من اللامساواة بين الجنسين في إفريقيا”، وهو المؤتمر الذي يهدف إلى “تحديد أجندات وخيارات قابلة للتحقيق التي من خلالها يمكن الفاعلين السياسيين الإفريقيين توجيه الموارد المتنوعة المتاحة للمرأة الإفريقية نحو تنمية مستدامة على المستوى القاري”.

وأفادت جمعة أحمادو رئيسة مؤسسة  Helpline Foundation for the Needy، التي تنظم هذه التظاهرة، بأن “المؤتمر سيسمح لمختلف نساء القارة الإفريقية بتبادل وتعلم الأفكار الجديدة التي يمكن أن ترفع من تأثيرهن وإنتاجيتهن في مختلف مجالات أنشطتهن”، مضيفة : “يهدف المؤتمر إلى توفير منصات للالتقاء لفائدة المقاولات والمؤسسات الخيرية والمستثمرين الأجانب في إفريقيا و بناء التحالفات مع سيدات الأعمال الإفريقيات، صنّاع القرار، المؤثرين والمهنيين بهدف تطوير مشاريعهن”.

هذا وأكدت أحمادو على “أن مؤتمر المرأة الإفريقية نشأ انطلاقا من وعي تام أن رؤية أجندة 2030 لأهداف التنمية المستدامة كما تم اعتمادها من طرف الأمم المتحدة سنة 2015 لا يمكن أن تتحقق دون الالتزام، الانخراط والعمل الجماعي للنساء على المستويات الوطنية والإقليمية و الدولية”.

وقد تم اختيار المغرب لاستضافة الدورة الثالثة نظرا لموقعه الجغرافي الاستراتيجي، نموه الإقتصادي المزدهر، رأس ماله الاجتماعي، ومبادراته المختلفة واستثماراته في القارة الإفريقية لتعزيز التعاون جنوب جنوب.

و قد أكدت كريمة غانم، رئيسة المركز الدولي للدبلوماسية في الرباط وشريكة المؤتمر: “أن اختيار المغرب لتنظيم المؤتمر السنوي الثالث، يعكس إرادة مؤسسة Helpline لدعم انخراط القيادات النسائية من مختلف أنحاء إفريقيا خصوصا من غرب إفريقيا، لتبادل الخبرات والمهارات و الممارسات الفضلى مع نظيراتهن في شمال إفريقيا.”

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك