ميسي الافضل عالميا

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، بجائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في مسيرته، الإثنين، خلال الحفل السنوي لمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

وتفوق الهداف التاريخي للنادي الكتالوني على منافسه الهولندي فيرجيل فان ديك، مدافع ليفربول الإنجليزي، رغم تتويج الأخير بلقب دوري أبطال أوروبا هذا العام.

ولم يحقق “البرغوث” ألقابا مهمة هذا العام باستثناء الدوري الإسباني، إلا أن تألقه على المستوى الفردي منحه فرصة خطف الجائزة من كل منافسيه.

ومنذ انطلاق نسخة دوري الأبطال بمسماها الجديد مع بداية موسم 1991-1992، لم يضمن التتويج باللقب فوز أي من لاعبي الفريق الفائز بجائزة الكرة الذهبية.

واستمرت المجلة الفرنسية في منح نجوم “الساحرة المستديرة” جائزتها السنوية دون أن يحظوا بالتتويج باللقب الأوروبي في العام ذاته وذلك حتى عام 2007.

وشهد ذلك العام تتويج البرازيلي ريكاردو كاكا بالجائزة، بعدما قاد ميلان الإيطالي للفوز بدوري الأبطال، لينهي صيام أبطال أوروبا عن حمل الجائزة بعد سنوات طوال.

ومنذ ذلك التتويج، بدأ أبطال أوروبا في نيل الكرة الذهبية بشكل شبه منتظم، باستثناء أعوام 2010، 2012، 2013 و2019.

وبشكل عام، ذهبت الكرة الذهبية 19 مرة للاعبين لم يتوجوا بلقب دوري الأبطال، في المقابل انحاز المصوتون في 9 مناسبات فقط لأحد النجوم الفائزين باللقب.

يذكر أن الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، كان آخر المتوجين بالجائزة بعد فوزه باللقب الأوروبي في العام ذاته، وهو ما حدث في السنة الماضية، لذا حضر بنفسه لتسليم ميسي الجائز خلال حفل الجائزة للعام الحالي.

 

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك