دوري الابطال ….البطل ليفربول مهدد بالسقوط

تقام هذا الأسبوع الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا وهي الجولة التي ستكون مفصلية في مصير كل الفرق التي لم تحسم موقفها حتى الآن.

ويشهد هذا الأسبوع من كل عام وداع بعض الفرق للبطولة وتوجه البعض الآخر للدوري الأوروبي لاستكمال موسمهم في البطولة الأقل قوة.

في الأسطر المقبلة سنستعرض معًا أبرز الفرق التي لم يُحسم موقفها بعد من الصعود أو الخروج أو التحول للدوري الأوروبي:

أتلتيكو مدريد

يملك النادي الإسباني العاصمي سبع نقاط فقط في المركز الثاني خلف يوفنتوس الذي حصد ١٣ نقطة وحسم تأهله في المركز الأول.

موقف أتلتيكو مدريد لن يكون سيئًا بشكل تام ففي أسوأ الأحوال سيتحول لبطولة الدوري الأوروبي التي يجيد اللعب فيها والحصول على لقبها.

لكن الفريق سيواجه نظيره لوكوموتيف موسكو متذيل المجموعة في العاصمة الإسبانية مدريد لذلك تأهله لدور الـ ١٦ يعد مسألة وقت.

  1.  

     

  2.  ليفربول

    البطل مهدد بمغادرة دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، ربما يكون ذلك هو السجل الأسوأ لأي بطل على الإطلاق بعد ريال مدريد الذي ودعها من دور الـ ١٦.

    ليفربول مهدد بالهبوط للدوري الأوروبي حال خسر من سالزبورج في مباراة الجولة الأخيرة، وحال فاز نابولي على جينك في نفس الجولة.

    الفريق الإنجليزي يملك عشر نقاط في المركز الأول وخلفه نابولي بتسع وخلفهما سالزبورج بسبع، ولولا تسجيله التعادل أمام الفريق الإيطالي في اللقاء الأخير لكان موقفه أكثر صعوبة، فهم الآن في حاجة للتعادل فقط ليضمنوا التأهل سواء في المركز الأول أو الثاني بحسب نتيجة المباراة الأخرى.

    نابولي

    الفريق الإيطالي موقفه لا يختلف كثيرًا عن نظيره ليفربول في دور المجموعات بفارق نقطة وحيدة خلف النادي الإنجليزي.

    خسارة نابولي فقط ستبعده من دوري أبطال أوروبا لكن تعادله يصعد به بشكل مباشر بغض النظر عن نتيجة سالزبورج وليفربول لتفوقه عليهما في المواجهات المباشرة.

    إنتر

    النادي الإيطالي مصيره في يده أكثر من أي فريق آخر وموقفه جيد بالرغم من انه مهدد بالخروج من البطولة مثل بقية الفرق الأخرى.

    يملك إنتر سبع نقاط بنفس رصيد بروسيا دورتموند لكن النادي الإيطالي يتفوق في المواجهات المباشرة على دورتموند ولا يحتاج سوى للفوز على برشلونة لحسم تأهله.

    دورتموند

    لا يختلف موقف النادي الألماني كثيرًا عن نظيره الإيطالي فيما يعلق بعدد النقاط برغم أفضلية إنتر بسبب المواجهات المباشرة.

    لكن فوز دورتموند لن يعني الكثير دون تعثر إنتر في مواجهة الغد أمام برشلونة، لذلك سيعول أسود فيستفاليا كثيرًا على زملائهم في كتالونيا.

    ليون

    الفريق الذي تأهل لدور الـ ١٦ في الموسم الماضي وودع البطولة بعد ذلك على يد برشلونة مهدد في الوقت الحالي بالرحيل عن البطولة مبكرًا.

    ليون حاليًا في المركز الثالث بمجموعته ويحتاج للفوز على المتصدر لايبزيج في المباراة المقبلة مع تعثر زينيت أمام المتذيل بنفيكا وهي حسابات تبدو صعبة بعض الشيء.

    أياكس

    الفريق الذي كان على وشك الوصول لنهائي النسخة الأخيرة من البطولة وخرج في اللحظات الأخيرة من نصف النهائي أمام توتنهام مهدد بمغادرة دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات.

    أياكس يحتل حاليًا المركز الأول في مجموعته رغم ذلك فخسارته المباراة المقبلة أمام فالنسيا وفوز تشيلسي المتوقع على ليل قد يقلب الحال ويرسله فورًا للدوري الأوروبي.

    فالنسيا

     

    حال فالنسيا صعبًا للغاية فسيواجه أياكس في هولندا بمباراة غاية في القوة وقد يجد نفسه خارج البطولة تمامًا لو خسر.

    فالنسيا يحتل المركز الثاني في المجموعة بثمانية نقاط بنفس عدد نقاط تشيلسي صاحب المركز الثالث وأي نتيجة غير الفوز على أياكس ستعرضه للكثير من المتاعب.

    تشيلسي

    رغم أن تشيلسي يحتل المركز الثالث إلا أنه صاحب الموقف الأقوى بين فرق المجموعة في الصعود للدور المقبل، وقد يصعد في صدارة المجموعة.

    فوز تشيلسي على ليل شبه مضمون رغم الحال السيئ للبلوز مؤخرًا، الفريق الفرنسي يقدم أسوأ مستويات هذا الموسم في دوري الأبطال بين كل الفرق على الإطلاق.

    وحال حقق تشيلسي النبؤة وفاز سيصل للنقطة رقم ١١ على الفوز في المركز الأول أو الثاني بحسب نتيجة مباراة فالنسيا وأياكس وسيضمن الصعود.

    السيناريو الوحيد الذي قد يبعد تشيلسي عن البطولة هو الخسارة بأي نتيجة من ليل، أو التعادل في لقاء اليوم مع تعادل فالنسيا أو فوزهم على أياكس.

برنامج مباريات الجولة السادسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم المقررة يوم الثلاثاء :

–المجموعة الخامسة

سالزبورغ (النمسا) …… ليفربول (إنجلترا)

نابولي (إيطاليا) ……… غنك (بلجيكا)

— المجموعة السادسة

إنتر ميلان (إيطاليا) …… برشلونة (إسبانيا)

بوروسيا دورتموند (ألمانيا) ….. سلافيا براغ (الجمهورية التشيكية)

— المجموعة السابعة

ليون (فرنسا) …….. لايبزيغ (ألمانيا)

بنفيكا (البرتغال) …… زينيت سان بطرسبورغ (روسيا)

— المجموعة الثامنة

أياكس (هولندا) ….. فالنسيا (إسبانيا) تشلسي (إنجلترا) ……. ليل (فرنسا)

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.