هكذا رد الرئيس الجزائري الجديد على الفرنسي ماكرون

امريكا هنأت تبون والشعب الجزائري

اختار الرئيس الجزائر المنتخب عبد المجيد تبون، التصعيد في رده على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وقال” لن اجيبه وهو حر يسوّق البضاعة التي يحب في بلاده وأنا انتخبني الشعب الجزائري ولا أعترف إلا بالشعب”.

وكان ماكرون قد دعا السلطات الجزائرية خلال مؤتمر صحفي في بروكسل عقد في نهاية قمة قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل ببلجيكا ، إلى بدء “حوار” مع الشعب الجزائري.

وقال الرئيس الفرنسي “أخذت علما بالإعلان الرسمي عن فوز تبون في الانتخابات الرئاسية الجزائرية من الدورة الأولى”، رافضا تهنئة الرئيس الجديد عبد المجيد تبون بفوزه.

واشنطن تهنىء الجزائر على إجراء الإنتخابات الرئاسية

هنأت الولايات المتحدة الامريكية مساء الجمعة، الجزائر على تنظيمها الإنتخابات الرئاسية وأعلنت عزمها العمل مع الرئيس الجديد عبد المجيد تبون لتعزيز الأمن والإزدهار في المنطقة.
وجاء في بيان للخارجية الأمريكية “تهنئ الولايات المتحدة الأمريكية الجزائر على إجراء الإنتخابات الرئاسية وتجمع الولايات المتحدة الأمريكية والجزائر شراكة، تتسم بالإحترام، مفيدة لكلا البلدين. نتطلع إلى العمل مع الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون”، وأضاف “لتعزيز الأمن والإزدهار في المنطقة”.
خلال العام الماضي، عبر الشعب الجزائري عن تطلعاته ليس فقط من خلال صناديق الإقتراع بل في الشوارع كذلك. تدعم الولايات المتحدة الأمريكية حق الجزائريين في التعبير عن آرائهم بسلمية”.

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك