@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

ماكرون يتدارك ويستبدل “أخذ العلم” بـ “تهاني حارة” لتبون

أعلنت الرئاسة الجزائرية، أن الرئيس المنتخب عبدالمجيد تبون، تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قدم خلاله “تهانيه الحارة”، بينما كان اكتفى في وقت سابق بـ”أخذ العلم” بفوز المرشح تبون.

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية نشرته وكالة الأنباء الرسمية “تلقى رئيس الجمهورية المنتخب، عبدالمجيد تبون، اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عبر له خلاله عن تهانيه الحارة إثر نيله ثقة الشعب الجزائري عقب الاستحقاق الانتخابي في 12 ديسمبر 2019”.

وكان الرئيس الفرنسي دعا الجمعة في أول رد فعل على إعلان فوز تبون، السلطات الجزائرية لبدء حوار مع الشعب الذي خرج في تظاهرات حاشدة الخميس والجمعة رفضا للاقتراع ولنتائجه.

والجمعة لم يقدم ماكرون تهانيه للرئيس المنتخب واكتفى بالقول خلال مؤتمر صحافي في بروكسل “أخذت علما بالإعلان الرسمي عن فوز السيد تبون في الانتخابات الرئاسية الجزائرية من الجولة الأولى”، مشددا على ضرورة “بدء حوار بين السلطات والشعب”.

وأضاف بيان الرئاسة الجزائرية أن الرئيسين “اتفقا على أهمية اتخاذ الإجراءات الضرورية بما في ذلك تنشيط الآليات الثنائية المناسبة لتعزيز التشاور السياسي بين الطرفين”.

 

 

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button