الأمن الموريتاني يحقق في فيديو حفل «زواج مثلي»

توقيف مصور يشتبه بعلاقته بفيديوهات تهاجم الرئيس

فتح الأمن الموريتاني تحقيقاً في «حفل زواج مثلي» انتشرت أنباء ومقاطع فيديو تشير إلى حدوثه في العاصمة الموريتانية نواكشوط، خلال الأيام الماضية.

وأكدت مصادر أن وحدات من الأمن الموريتاني باشرت ليل الثلاثاء/الأربعاء التحقيق في الموضوع، وجرت عمليات اعتقال واسعة في أوساط الأشخاص الذين ظهروا في مقاطع الفيديو التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما داهم الأمن الموريتاني بعض الشقق التي يعتقد أن حفل الزواج المذكور وقع فيها، وخضع أصحابها لعمليات تحقيق من أجل الوصول إلى الضالعين في الملف.

وتجري عمليات التحقيق تحت إشراف مباشر من وكيل الجمهورية لدى محكمة نواكشوط الغربية القاضي أحمد ولد عبد الله.

وقال مصدر أمني إن المسألة قضية وقت فقط وسيتم اعتقال جميع الضالعين في الموضوع وتقديمهم للعدالة.

وكانت مقاطع فيديو للحفل المذكور قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثارت ردود فعل غاضبة من الموريتانيين.

ويمنع القانون الموريتاني المستمد من الشريعة الإسلامية الزواج المثلي، كما يحارب جميع أنواع المثلية ويفرض عقوبات قاسية في حقها تصل إلى الإعدام.

فيديوهات مسيئة للرئيس

من جهة اخرى ،قالت وسائل إعلام  محلية في موريتانيا، إن الشرطة أوقفت مصورا تلفزيونيا يشتبه بعلاقته بفيديوهات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تهاجم رئيس البلاد، محمد ولد الغزواني.

وقال موقع الأخبار (خاص)، إن الشرطة أوقفت المصور والمخرج التلفزيوني، عبدو ولد تاج الدين، أثناء تغطيته لأحد الأنشطة في العاصمة نواكشوط.

ولفت المصدر ذاته، أن توقيف ولد تاج الدين، له علاقة بمقاطع الفيديو التي تم تداولها على نطاق واسع خلال الأيام الأخيرة، وحملت هجوما على الرئيس ولد الغزواني، ومقربين منه.

وفي 13 يناير الجاري، أوقفت الشرطة الناشط، محمد عالي عبد العزيز (34 عاما).

وقالت وزارة الداخلية، في 15 من الشهر نفسه، “إن الشخص الذي تم توقيفه، (في إشارة للناشط محمد عالي عبد العزيز)، يشتبه باستخدامه نظاما معلوماتيا لإنتاج ونشر تسجيلات تتضمن القدح في النسب، والتحريض على العنصرية والكراهية”.

وأوضحت أن السلطات تواصل القيام بالتحريات اللازمة تحت إشراف النيابة العامة.

 

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك