توقيف شبكة اجرامية بطنجة

بفضل استثمار معلومات جيدة ودقيقة وفرتها المصالح المركزية للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن المكتب المركزي للابحاث القضائية ،مساء الخميس من اجهاض عملية تهريب شحنات من مخدر الشيرا وتفكيك شبكة ارهابية منظمة تنشط في مجال نقل وتهريب المخدرات والهجرة غير الشرعية انطلاقا من السواحل الشمالية للمغرب في اتجاه اسباتيا.
وذكر بيان للمكتب المركزي للابحاث القضائية،ان اجراءات التفتيش المنجزة في اطار هذه القضية اسفرت عن حجز 2400 كليو غرام من مخدر الشيرا ،كانت على متن سيارة نفعية بحي مغوغة بمدينة طنجة ،بالاضافة الى ضبط ستة زوارق مطاطية وثلاثة محركات للزوارق وستة مجاديف وثلاثة براميل مملوءة بالوقود،ومضخات هوائية .
وبعد بحث وتحري، تمكن المركز من ايقاف العقل المدبر لهذه الشبكة وثلاثة اشخاص يشتبه في ارتباطهم بالشبكة الاجرامية.
ويتضح من طريقة تعليب وتلفيف رزم المخدرات المحجوزة ” حسب البيان” انه روعي فيها حماية المخدر المحجوز من تسرب المياه ،كما ان مختلف المحجوزات ترجح بانها كانت مهياة للتهريب الدولي عبر المسالك البحرية.
وبناء على هذه الدلائل ،تم الاحتفاظ بالموقفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن اشارة البحث الذي يجري تحت اشراف النيابة العامة وذلك للكشف عن باقي المساهمين والمشاركين في هذه الشبكة الاجرامية ورصد امتداداتها داخل المغرب وخارجه.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.