@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

مقتل اخ بلال اغ الشريف في كمين لحركات جهادية في شمال مالي

 

نقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقتل ثلاثة من شباب الحركة الوطنية لتحرير ازواد في كمين لحركات جهادية شمال مالي، وقالت ذات المصادر بأن ضمن الضحايا الثلاثة اخ زعيم حركة الازواد بلال اغ الشريف، بله اغ الشريف.

وكانت  مواقع اخبارية موريتانية قد اعلنت  عن سقوط عدة قتلى وجرحى في هجوم تعرضت له كتيبة تعرف بكتيبة “سيد محمد ترواقورا”، كانت تتولى تأمين نقطة تجارية في قرية تسمى “تالهنداك”، قرب مدينة الخليل، غير بعيد من الحدود المالية الجزائرية.

وقالت نفس المصادر بان القوة المهاجمة تمكنت من بسط سيطرتها على النقطة العسكرية، وعلى ثلاث سيارات بعتادها كانت في النقطة.

ورغم أن أي حركة لم تتبن العملية إلى الآن، إلا أن مصادر ميدانية قالت لوكالة الأخبار إن حركة أنصار الدين هي من تقف وراء العملية، وأنها جاءت ردا على عملية نفذتها هذه الكتيبة قبل أيام تحت غطاء جوي فرنسي، وأدت لمقتل ثمانية مقاتلين.

وتتبع القوة التي كانت موجودة في المنطقة التجارية للحركة الوطنية لتحرير أزواد، وتعمل ضمن قوة تشرف عليها منسقية الحركات الأزوادية، وتتهما الحركات الجهادية بالتعاون مع القوات الدولية في المنطقة.

المصادر الميدانية أكدت وقوع قتلى وجرحى لم يتحدد عددهم، فيما تحدثت عن غموض يلف مصير قائد الكتيبة، والضابط السابق في الجيش المالي “سيد محمد ترواقورا”

 

 

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button