المغرب : كورونا تقييد حركات تنقل المواطنيين ابتداء من السادسة من مساء غدا الجمعة

أعلنت وزارة الصحة المغربية، قبل قليل، عبر بوابتها الرقمية الخاصة بمستجدات فيروس كورونا المستجد، عن تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المغرب إلى 63 بعد ظهور حالة جديدة.

وبلغ عدد الحالات التي تم الإعلان عن ظهورها خلال هذا اليوم إلى 8 حالات جديدة، بعدما كانت الحالات أمس الأربعاء منحصرة في 54 حالة في المغرب.

وبخصوص عدد الوفيات فلازال محصورا في حالتين إثنين، في حين تم تسجيل شفاء حالة ثانية اليوم من وباء كورونا.

من جهة اخرى قال بلاغ لوزارة الداخلية المغربية ،انه تقرر إعلان حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في البلاد ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة السادسة مساء لأجل غير مسمى كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء هذا الفيروس تحت السيطرة.

لا تعني حالة الطوارئ الصحية، وقف عجلة الاقتصاد ،بل اتخاذ تدابير استثنائية تستوجب الحد من حركة المواطنين من خلال اشتراط مغادرة مقرات السكن باستصدار وثيقة رسمية لدى رجال وأعوان السلطة وفق الحالات التي تم تحديدها كما يلي:

-التنقل للعمل بالنسبة للإدارات والمؤسسات المفتوحة بما فيها الشركات والمصانع والأشغال الفلاحية، المحلات والفضاءات التجارية ذات الارتباط بالمعيش اليومي للمواطن، الصيدليات، القطاع البنكي والمصرفي، محطات التزود بالوقود، المصحات والعيادات الطبية، وكالات شركات الاتصالات، المهن الحرة الضرورية، ومحلات بيع مواد التنظيف.

وفي هذا الصدد، فإن التنقل يقتصر على الأشخاص الضروري تواجدهم بمقرات العمل، شريطة أن يتم تسليمهم شهادة بذلك موقعة ومختومة من طرف رؤساءهم في العمل.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.