ماسينا: سوميلا صيد ثمين

علل اختطافه بكونه يرفض الحوار مع" اسلامي مالي"

عبرت جماعة ماسينا الجهادية في الرسالة التي تبنت فيها اختطاف زعيم المعارضة المالية سوميلا سيسي وست من مرافقيه، ان السبب في استهدافه يعود بالاساس الى معارضته للحوار بين الحكومة والحركات الجهادية، اضافة الى كونه يجهل الفرائض الدينية رغم كونه مسلما كما ان وهيئته لا تتماشى مع السنة النبوية، وهي امور سيتعلمها خلال مدة اسره هو مرافقيه.

واكدت الجماعة الموالية للقاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، ان سوميلا سيسي صيد ثمين، ولن يتم اطلاق سراحه الا بمقابل مادي واطلاق سراح عناصر من الجماعة المسجونين في سجون مالي.
وحذرت الجماعة حكومة مالي والقوات متعددة الجنسيات ان اية محاولة لتحريره بالقوة ستؤدي الى ما لا تحمد عقباه، وقد تؤدي الى مقتله ورفاقه.

استنكار

واستنكرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في مالي اختطاف زعيم المعارضة سومايلا سيسي، يوم الأربعاء الماضي، بينما كان في حملة انتخابية، بوسط البلاد، تمهيدا للانتخابات التشريعية المقررة غدا الأحد.
ودعا “الاتحاد من أجل الجمهورية والديمقراطية” الذي ينتني اليه سيسي، مناضليه للإدلاء بأصواتهم ،فيما أدان زعيم المعارضة البوركيني ورئيس “الاتحاد من أجل التقدم والتغيير” زيفيرين ديابري، اختطاف نظيره المالي .
ويدلي الناخبون غدا في مالي بأصواتهم لانتخاب برلمان جديد ، بعد تأجيل الانتخابات لسنوات لتعذر اجراءها في كامل تراب الجمهورية، وكانت جمعيات وفعاليات ثقافية وسياسية ، قد دعت الرئيس ابراهيم ابوبكر كيتا لتأجيل الانتخابات بسبب تفشي فيروس كورونا، لكن الرئيس رفض واكد اجراءها في موعدها المقرر مع التوصية باتخاذا تدابير للحفاظ على سلامة الناخبين.

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك