برشلونة يخفض رواتب لاعبيه70 في مائة

أعلن نادي برشلونة، في بيان رسمي، عبر حسابه بـ”تويتر”، تخفيض رواتب لاعبيه بنسبة 70%، مع مساهمة إضافية من اللاعبين أنفسهم، للمساعدة على حصول موظفي النادي على رواتبهم الشهرية كاملة.
في السياق نفسه، أعلن الأرجنتيني ليونيل ميسي، عبر حسابه “إنستغرام”، نيابةً عن زملائه، الموافقة على تخفيض الرواتب بنسبة 70%، وأيضاً الإسهام في حصول موظفي النادي على رواتبهم.
وتأتي هذه الخطوة التضامنية لـ”البارسا” لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تواجه النادي، بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19)، وتوقف النشاط الرياضي.
* ميسي غاضب
في سياق متصل،هاجم قائد فريق برشلونة، الأرجنتني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم إدارة ناديه بشكل رسمي من خلال رسالة على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي إنستغرام، وربما تكون هي المرة الأولى الذي يظهر فيها النجم الأرجنتيني ويهاجم إدارة ناديه رسمياً ليؤكد وجود الخلافات التي تحدثت عنها وسائل الإعلام الموسم الحالي ووجود أزمة بين رئيس النادي ونجوم الفريق.
وكان نادي رشلونة قد أعلن في بيان رسمي تخفيض رواتب لاعبيه بنسبة 70% إضافة إلى نسبة اقتطاع تكفل بها اللاعبون للمساهمة في ضمان دفع رواتب الموظفين الآخرين في النادي بشكل كامل، وذلك في أعقاب رسالة اللاعب الأرجنتيني ميسي وزملائه اللاعبون. (

وقال اللاعب الأرجنتيني على حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي إنستغرام:”حان الوقت للإعلان أننا، بالإضافة إلى تخفيض 70 في المئة من راتبنا خلال حال الطوارئ، سوف نقدم مساهمات حتى يتمكن موظفو النادي من تحصيل 100 في المئة من رواتبهم طالما استمر هذا الوضع.. يجب أن نوضح أن رغبتنا كانت دائما في تطبيق تخفيض الرواتب، لأننا نفهم تماما أن هذا وضع استثنائي ونحن أول من ساعد النادي دائما عندما طُلب منا ذلك”.
وأضاف “لقد قمنا بذلك في كثير من الأحيان بمبادرة منا عندما رأينا أن ذلك ضروري أو مهم، هناك من داخل النادي من حاول وضعنا تحت المجهر والضغط علينا للقيام بأمر كنا نعرف دائما أننا سنفعله”.
*تضامن
وبعد نشرها على حسابه في إنستغرام، سارع مختلف زملاء ميسي إلى نشر الرسالة على حساباتهم الخاصة، بمن فيهم جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا والأوروغوياني لويس سواريز والفرنسي أنطوان غريزمان والهولندي فرنكي دي يونغ والتشيلي أرتورو فيدال والحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك