@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

زعيم يساري فرنسي لبرلمانيي بلاده: “نعم المغرب جيد جدا… إنه مسقط رأسي ويستحق إعجابكم”

واجه البرلماني وزعيم حزب “فرنسا الأبية”، جان لوك ميلانشون، بعض الأصوات المرتفعة من بين بعض نواب الأغلبية ردا على انتقادته للحكومة ودعوته الاستلهام من النموذج المغربي في محاربة وباء فيروس كورونا المستجد ،بالقول: “نعم المغرب بلد ازديادي ” مولدي ” ويستحق تقديركم” مما آثار موجة من الإعجاب والتقدير من الكثيرين بالجلسة وعلى مواقع التواصل الإجتماعي.

وكان النائب الفرنسي، قد انتقد خطة رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب، التي كشفها أمام أعضاء مجلس النواب الفرنسي، الثلاثاء (28 أبريل)، للخروج التدريجي من إجراءات العزل الشامل، وطلب من المسؤول الحكومي أن يأخذ من تدبير المغرب لجائحة كورونا نموذجا ويقوم بتقليده.

وقال ميلانشون، إن “فرنسا بحاجة إلى الرفع من صناعة النسيج لتنتج الأقنعة التي تحتاجها”، مضيفا: “يجب أن نقلد المغرب لأنه يقوم بعمل جيد”.
وتعليقا على الإجراءات الحكومية التي كشفها رئيس الوزراء، شدد ميلانشون على أن “عملية إزالة التعقيم المخطط لها في 11ماي ستكون محفوفة بالمخاطر إذا لم يكن لدى فرنسا كمية كافية من الكمامات”.
ومن جهة أخرى، حذر الزعيم اليساري من الموجة الثانية من الوباء، وأكد أنها أمر لا مفر منه. وسيكون أكثر عنفا إذا لم يتم استيفاء الشروط للنجاح في هذه المرحلة.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button