113 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 113 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الجمعة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 5661 حالة.
و تماثل للشفاء 123 حالات جديدة للشفاء لترتفع عدد حالات التعافي إلى 2302 ، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 185 حالة.
وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 52 ألف و931 حالة .

في ذات الاطار ،توقعت مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض التابعة لوزارة الصحة، أنه بحلول 20 ماي الجاري، تاريخ نهاية الفترة الثانية من الحجر الصحي، سترتفع حصيلة إصابات كورونا بالمغرب، إلى 6400 حالة مؤكدة.
وأشارت المديرية إلى أن الحالة الوبائية بكل من جهات الشرق والداخلة والعيون قد انتهت، بعد عدم تسجيل أي إصابات جديدة منذ أسبوعين.
وتوقعت المديرية في مذكرة تحمل عنوان “خارطة طريق لرفع الحجر الصحي” ، أن يتم التحكم في البؤر المهنية والعائلية، ونهاية انتشار الوباء ما بين 16 و21 ماي، مع تراجع الإصابات اليومية إلى ما بين 10 و20 حالة في المرحلة الأخيرة من الجائحة.
وأكدت مديرية علم الأوبئة، في الوثيقة المذكورة، أن عودة الوباء مرة أخرى بعد رفع القيود مازال ممكنا، حيث اقترحت الخروج تدريجيا وفق المستوى الجهوي ومنح الأولوية للأنشطة الاقتصادية بحسب أهميتها،لأن العودة الكلية إلى الحياة الطبيعية، قد يؤدي إلى موجة ثانية من الوباء.
وأوضحت المديرية في مذكرتها أنه تم تفادي تسجيل ما بين 300 ألف و500 ألف إصابة بـكورونا، وما بين 9000 إلى 15000 حالة وفاة، وذلك بفضل الإجراءات الاستباقية التي اتخذها المغرب، التي ساهمت أيضا في تجنب ما بين 4650 و7750 حالة حرجة، وفق معطيات مديرية علم الأوبئة.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.