كورونا ….الاصابات في منحى تصاعدي

تسجيل 153 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 6063 حالة ، حسب الايجاز اليومي لوزارة الصحة المغربية.
فيما بلغت الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 2554 حالة، بعد تماثل 93 حالة جديدة للشفاء، ووصل مجموع الوفيات 188 حالة بعد تسجيل حالتين جديدتين.
من جهة اخرى ،تداول ناشطون ووساىل اعلام مغربية ،صوراً لكمامات مغربية تباع في الصيدليات و الأسواق في إسبانيا بمبلغ 5 يورو لثلاث كمامات من الصنف الممتاز.
وكانت وسائل إعلام كشفت، أن الكمامات المغربية نالت اعترافا دوليا، وذلك بإقرار مطابقتها لمعايير السلامة للحماية من فيروس كورونا، حيث وافق الجيش الفرنسي على استعمال عينتين منهما، بدون تسجيل أي تحفظ.
و نقلت “ليكونوميست” المغربية، أن الجيش الفرنسي صادق بدون تحفظ على عينتين من الكمامات المغربية، بدون تسجيل أي تحفظ، حيث يتوقع أن يضع طلبا لاستيراد كميات كبيرة منها خلال الأيام المقبلة.
وشرع حسب وزير الصناعة المغربي ، أربعة وثلاثون مصنعًا في المغرب بالإضافة إلى مصانع تابعة للشركات الفرنسية في المغرب، في انتاج الكمامات بكميات كبيرة منذ 7 أبريل.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.