المغرب…سبع اصابات بفيروس كورونا

الحصيلة الأدني منذ اكثر من شهرين

أعلنت وزارة الصحة المغربية،عن ارتفاع عدد حالات الوفاة الى 202 حالة ، بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين، بينما تك تسجيل 24 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 7556 حالة.
وأضافت الوزارة، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 4841 حالة بعد تماثل 67 حالة جديدة للشفاء.
وكانت المصالح الصحية،أعلنت امس الاثنين، أن مؤشر انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) سجل انخفاضا طفيفا على الصعيد الوطني، إذ أصبح يساوي 0,76.
وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، أن المؤشر يختلف من جهة لأخرى، ففي الوقت الذي نزل فيه تحت عتبة 0,5 ببعض الجهات، إلا أن المؤشر ما زال يقارب الـ1، وبالضبط 0,93 بجهة الدار البيضاء-سطات.
وسجلت جل الحالات المؤكدة بالامس (85 حالة منها) إما خلال عمليات الكشف لدى أشخاص لا تبدو عليهم أعراض المرض أو في إطار التحري الوبائي في صفوف المخالطين لحالات مرضية أخرى.
وتم تشخيص هذه الحالات، على وجه الخصوص بجهة الدار البيضاء-سطات (61 حالة من بين الـ99)، تليها طنجة-تطوان-الحسيمة ب24 حالة، متبوعة بجهات الرباط-سلا-القنيطرة ومراكش-آسفي وسوس-ماسة وفاس-مكناس، ملاحظا أن باقي الجهات لم تسجل حالات خلال الـ24 ساعة الماضية.
بالنسبة للتوزيع الجغرافي حسب النسبة المئوية لمجموع الحالات المؤكدة منذ بداية الوباء، فإن جهة الدار البيضاء-سطات عرفت تسجيل ما يقارب ثلث الحالات، متبوعة على الخصوص بجهة مراكش-آسفي بما يقارب 18 بالمائة من مجموع الحالات، وجهة فاس-مكناس بما يفوق 13 بالمائة.

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك