ايت الطالب :73حالة اصابةجديدة بكورونا وتحاليل17الف يوميا

تحاليل فيروس كورونا بالمغرب تتجاوز17الف
المغرب يجري يوميا ما يفوق 17ألف و 500 تحليل مخبري للكشف عن فيروس جائحة كورونا المستجد ( كوفيد -19 ) ، في 24 مختبرا وطني . حسب وزير الصحة المغربي خالد ايت الطالب، في اطار اللقاء الذي عقد حول موضوع “كيف يمكن إنجاح رفع الحجر الصحي على المستوى الصحي والاقتصادي؟، دور الاعلام في رفع مستوى الوعي” ،بمبادرة من الجمعية المغربية للعلوم الطبية و الفيدرالية الوطنية للصحة .
أضاف الوزير، خلال ندوة عبر الإنترنت مفتوحة أمام مهنيي الصحة و الاعلام ” بدأنا بإجراء 2000 تحليل مخبري يوميا في ثلاثة مختبرات. حاليا ، تجاوزنا 17 ألف و 500 تحليلا يوميا، حيث انتقلنا من 3 إلى 24 مختبرا وطنيا ” .
وأوضح بأن هذا الإنجاز “لا يشمل مختبرات الصحة العسكرية والقطاع الخاص ، التي تتوفر على شروط الوقاية والأمن الصحي اللازمة لتنفيذ تقنية تفاعل (البوليميراز المتسلسل) المعروف ب(بي سي آر) “.
و أكد الوزير خلال هذا اللقاء الافتراضي “أن المواطنين الذين أجروا التحليلات المخبرية تجاوز عددهم 340 ألفا “، مشيرا إلى أن هناك بعض المواطنين الذين استفادوا من هذه التحليلات لعدة مرات ، ومبرزا في الوقت ذاته أن هذا “الرقم المهم يعكس المجهود الهائل الذي تم بذله ” .
أما بخصوص اخر مستجدات الوضع الوبائي ارتباطا بتفشي فيروس “كورونا” المستجد بالمملكة،فقد تم تسجل خلال الـ24 ساعة الماضية، 73 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي لحاملي الداء بالمغرب إلى 8224.
ووفق المعطيات التي كشفت عنها وزارة الصحة، اليوم الأحد، فقد وصل عدد الحالات المستبعدة، إلى 297729 منذ بداية انتشار الفيروس شهر مارس الفارط

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.