ولد الغزواني يغيير قيادات الجيش والامن

أعلن الرئيس الموريتاني محمد الشيخ ولد الغزواني  عن جملة من التعيينات الهامة في المؤسسة العسكرية والأمنية، والتي أطاحت بعدد من الوجوه البارزة والقوية في عهد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز فيما تم إستقطاب أسماء جديدة لتشغل عددا من المناصب العسكرية والأمنية الموريتانية.

 

ومن بين الأسماء، الفريق محمد ولد بمب ولد مكت الذي عين قائدا للأركان العامة للجيوش قادما من الإدارة العامة للأمن الوطني التي خلفه عليها الفريق مسقارو ولد اغويزي، فيما تم تعيين القائد العام السابق للجيوش الفريق محمد الشيخ ولد محمد الأمين قائدا لأركان الحرس الوطني، وتعيين الفريق البحري إسلكو ولد الشيخ الولي قائدا للأركان الخاصة للرئيس، فيما تم تعيين  اللواء أحمد ولد عبد الودود ولد أمبارك مفتشا عاما للقوات المسلحة وقوات الأمن.

كما تم تعيين اللواء محمد المختار ولد الشيخ ولد مني قائدا لأركان الجيش البرى فيما تم تعيين اللواء البحرى محمد ولد شيخنا ولد الطالب مصطف قائدا للأركان البحرية، وتعيين اللواء حبيب الله ولد النهاه ولد أحمدو مديرا عام للتجمع العام لأمن الطرق فيما تم  تعيين اللواء المختار ولد بل ولد شعبان قائدا للأركان العامة للجيوش المساعد.

ومن بين التعيينات الجديدة، تعيين اللواء محمد ولد الشيخ ولد بيده قائدا للقوات الخاصة وهو الذي ظل خارج التعيينات طيلة فترة نظام ولد عبد العزيز كما كان في معارك قوية مع القاعدة حسب مصادر إعلامية موريتانية.

وتعتبر هذه التعيينات التي قام بها الرئيس الموريتاني محمد الشيخ ولد الغزواني الأولى من نوعها والأقوى منذ توليه رئاسة البلاد خلفا للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.