وزارة الصحة تنفي انتهاء صلاحية اختبارات الكشف

ردا على ما نشرته عدد من الصحف ،نفت وزارة الصحة المغربية ،نفيا قاطعا الادعاءات بشأن اقتناء اختبارات الكشف عن كوفيد-19 منتهية الصلاحية
وكانت إحدى الصحف الصادرة أمس الثلاثاء 16 يونيو 2020 ، نشرت مقالا رئيسيا في صفحتها الأولى حول صفقة شراء معدات وأجهزة للكشف المبكر عن فيروس كورونا، حيث تضمن مدة صلاحية اختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وأكدت وزارة الصحة، ان معطيات الواردة في المقال خاطئة وادعاءات مزيفة بهدف تغليط الرأي العام، مشيرة الى أن اقتناء هذه الاختبارات السيرولوجية ذات الجودة العالية والمطابقة للمعايير الدولية، قد تم وفق برنامج يأخذ بعين الاعتبار مدة صلاحيتها والتي تتراوح ما بين ثلاثة أشهر وسنة، عند استلامها.
ونددت الوزارة، بهذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة والتي تهدف إلى تبخيس المجهودات الجبارة التي بذلتها وتبذلها في مواجهة داء كوفيد-19، وتستنكر ما تضمنه هذا المقال من اتهامات خطيرة وغير مسؤولة في حق أطرها.
وللإشارة فإن عدة جهات مغربية طالبت بفتح تحقيق في صفقات وزارة الصحة خلال فترة الجائحة، خاصة بعد تسريب اخبار عن خلافات بين الوزير خالد ايت الطالب ومحيطه من جهة ومدير الأوبئة محمد اليوبي من جهة ثانية، وكان الاخير قد اضطر لتقديم استقالته من المديرية التي يديرها ،كما تم استبعاده من تقديم التصريحات اليومية لوزارة الصحة بشأن تطورات الحالة الوبائية.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button