@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

” للاميمونة” جهود من اجل تفادي الأسوأ

تترقب الاوساط المغربية اليوم بشكل خاص، التصريح اليومي لوزارة الصحة المغربية، اذ يتوقغ ان تسجل اثقل حصيلة وبائية منذ ظهور الوباء في المملكة.
ويتعلق الامر ببؤر “معامل الفراولة” بدائرة للا ميمونة، التابعة لإقليم القنيطرة، شمال العاصمة الرباط، حيث تناقلت مواقع اخبارية ارتفاع عدد الحالات المؤكدة هذا الصباح في معامل الفراولة إلى 424 حالة حاملة لفيروس كورونا، بعد ظهور مئات التحاليل المخبرية وهو ما يؤكد ان حصيلة هذا اليوم ستكون الأكبر التي يتم تسجيلها بالمملكة في أقل من 24 ساعة منذ ظهور الوباء”.
وهناك احتمالات بارتفاع هذا الرقم مساء اليوم بعد التوصل ببقية النتائج”، خاصة أن نتائج التحاليل التي ظهرت تخص معملا واحدا فقط.

وتضم دائرة للا ميمونة، المكونة من أربع جماعات محلية ” قرى “هي الشوافع وللا ميمونة ومولاي بوسلهام وسيدي بوبكر الحاج، أكثر من 20 معملا للفراولة وآلاف العاملات من عمالات العرائش، ووزان، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، والقنيطرة.
وتسارع السلطات الحكومية، الزمن لتحديد المناطق التي تنحدر منها الحالات المؤكدة إصابتها ،لاتخاذ إجراءات لحصر دائرة المخالطين،اذ يتجاوز عدد المخالطين أربعة آلاف حسب مصادر اعلامية، وهو ما يتطلب تحرك مندوبيات الصحية بالأقاليم المعنية، ومضاعفة عدد التحاليل، وتطويق المناطق التي تنحدر منها عاملات الفراولة لتفادي خروج الوضع عن السيطرة ،وقوع كارثة وبائية بالمنطقة.
في ذات الاطار، اعلنت ادارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة ،عن اصابة اطار صحي واحد بالمركز، وهي الأولى من نوعها في صفوف الشغيلة الصحية منذ بداية وباء كورونا وقد جاءت نتيجة اشتغاله ضمن فريق طبي أشرف على علاج إحدى الرعايا المغاربة العائدين من الخارج. والتي استفادت من عملية جراحية من المستوى الثالث تكللت بالنجاح لكن بعد أن خضعت لتحاليل مخبرية جديدة عقب استنفاذها لمدة الحجر تأكدت إصابتها بالعدوى الأمر الذي جعل إدارة المركز الاستشفائي تبادر إلى إخضاع كل الأطقم الطبية وشبه الطبية وباقي الفئات التي تعاملت معها وعددهم 160 فردا إلى التحاليل اللازمة التي جاءت جميعها سلبية باستثناء الحالة المذكورة.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com