تحالف افريقي: يدعم المبادرة المصرية لحل ازمة ليبيا

بـيـان
إن تحالف الاعلامين والحقوقيين الأفارقة يتابع باهتمام بالغ التطورات الأخيرة بليبيا ونستغرب السكوت المتواطئ للمجتمع الدولي حول الانتهاكات الصارخة التي تقودها المليشيات الإرهابية ومرتزقة أوردوغان الداعمة للجماعات الإرهابية في إنتهاك حقوق الإنسان وحقوق الشعب الليبي وإستغلال مؤسساته وتحويل مدخراته وأمواله إلى بنوك تركية بإسم أوهام حكومة الوفاق المنتهية الصلاحية.
وأمام هذه الأحداث الخطيرة يحمل التحالف مسؤولية تعفين الوضع بليبيا إلى حكومة السراج والحكومة التركية الانكشارية التي لم تتوقف عن أنشطتها العسكرية في ليبيا لدواع إستعمارية وإستطانية.
ويُذكر التحالف بدعوة المجتمع الدولي إلى تجريم المسؤولين الأتراك وعلى رأسهم أوردوغان وأن يدعم جهود المجتمع المدني الليبي ومكوناته السياسية ومساعيه الرامية إلى نبذ العنف ومكافحة الإرهاب والتطرف ويجدد دعوته الى الإلتفاف حول إعلان القاهرة الذي أطلقه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتسوية الأزمة في ليبيا .
ويعتبر التحالف إعلان القاهرة والإجماع العربي حوله ومباركته من قوى دولية عظمى يضع هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي أمام مسؤوليتهم في الوقف الفوري لإطلاق النار وإخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة وحلّ المليشيات و إعتماد الحّل السياسي لتسوية الأزمة في ليبيا .

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك