كأس الاتحاد بين الرباعي تشيلسي واليونايتد وارسنال والسيتي

تأهلت فرق مانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال مانشستر سيتي للدور قبل النهائي بالبطولة من كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم.
*مانشستر يونايتد أول المتأهلين
تأهل مانشستر يونايتد بصعوبة إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، وذلك بعد تغلبه على مضيفه نورويتش سيتي بنتيجة 2-1 في الأشواط الإضافية، في المباراة التي احتضنها ملعب كارو رود.
وتقدم الشياطين الحمر بهدف من توقيع أوديون إيغالو في الدقيقة 51، بينما أدرك تود كانتويل التعادل لنورويتش في الدقيقة 75، ثم سجل المدافع الدولي الإنكليزي هاري ماغواير هدف الفوز القاتل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 118
*تشلسي هدف وحيد
قاد البديل روز باركلي فريقه تشلسي الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي بكرة القدم، بتسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى المضيف ليستر سيتي ضمن ربع النهائي .
وجاء هدف المباراة الوحيد بعد تمريرة عرضية من البرازيلي ويليان إلى داخل منطقة الجزاء تابعها باركلي بتسديدة بيمناه عجز الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل عن صدها (63).
* اجهاض حلم
وأُجهض حلم بطل الدوري موسم 2015-2016 بالحصول للمرة الأولى على الكأس التي حل وصيفا لبطلها أربع مرات اخرها عام 1969.
ويبلي البلوز حسنا منذ عودة منافسات كرة القدم في إنجلترا، إذ حقق فوزين على مضيفه استون فيلا وضيفه مانشستر سيتي حامل لقب الدوري في الموسمين الماضيين وصاحب المركز الثاني حاليا بنتيجة واحدة 2-1.
ومن المقرر ان يقام الدور نصف النهائي في نهاية يوليو، على ان يقام سحب قرعته على هامش مباراة سيتي ونيوكاسل. أما المباراة النهائية فتقام في الأول من أغسطس على ملعب ويمبلي في لندن.
*السيتي يكمل القافلة
وأكمل فريق مانشستر سيتي قافلة المتأهلين للدور قبل النهائي ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عقب فوزه على نيوكاسل 2 / صفر في دور الثمانية من البطولة.
وتقدم مانشستر سيتي بهدف سجله كيفين دي بروين في الدقيقة 37 من ركلة جزاء، وأضاف رحيم سترلينج الهدف الثاني في الدقيقة 68.

ومن المقرر أن يلتقي مانشستر سيتي مع أرسنال، فيما يلتقي تشيلسي مع مانشستر يونايتد، في الدور قبل النهائي الذي يستضيفه ملعب ويمبلي يومي 18 و19 يوليو.
* الارسنال الهدف المتأخر
منح البديل الإسباني داني سيبايوس فريقه أرسنال التأهل إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بهدف الفوز المتأخر (2-1) على المضيف شيفيلد يونايتد في ربع النهائي، ليواصل فريقه تحسين نتائجه بعد استئناف المنافسات المحلية إثر توقف لثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.
وسجل أرسنال عبر العاجي نيكولا بيبي من ركلة جزاء (25)، وعادل شيفيلد في الدقيقة 87 عبر ديفيد جيمس ماكغولدريك، قبل أن يحسم سيبايوس النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، في مباراة شهدت إلغاء هدفين لشيفيلد بداعي التسلل.
ويحاول “المدفعجية” في المسابقة التي يحملون الرقم القياسي في عدد ألقابها (13 آخرها عام 2017)، تعويض تأخرهم في الدوري الممتاز، حيث تراجعوا الى المركز التاسع.
وتمكن فريق المدرب الإسباني ميكل أرتيتا من تحقيق فوزه الثاني تواليا في مختلف المسابقات، وأتى بعد تغلبه بثنائية نظيفة على ساوثمبتون في المرحلة الحادية والثلاثين من البريميرليج. وهو الفوز الثاني للفريق بعد خسارتين متتاليتين أمام مانشستر سيتي وبرايتون في الدوري.
في المقابل، واصل شيفيلد تقديم أداء متراجع بعد العودة، وتلقى الخسارة الثالثة تواليا في أربع مباريات.
وبعدما كان قبل تعليق المنافسات في مارس في موقع يخوله المنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا، حقق الفريق نتائج سيئة في مبارياته الأربع، اذ تعادل سلبا مع أستون فيلا، وخسر أمام نيوكاسل ومانشستر يونايتد بالنتيجة ذاتها (صفر-3) في الدوري.
وفي مباراة اليوم التي أقيمت خلف أبواب موصدة ضمن إجراءات الوقاية من “كوفيد-19″، بادر شيفيلد إلى هز الشباك برأسية جون لوندسترام، لكن الهدف ألغي بسبب التسلل (9).
وانتظر أرسنال لما بعد انقضاء ثلث الساعة الأولى للتسجيل، حين انتزع حامل شارة القيادة الفرنسي ألكسندر لاكازيت ركلة جزاء بعد تدخل من كريس باشام عند أطراف المنطقة.
ونفذ بيبي الركلة على يسار الحارس دين هندرسون (25).

وفرض أرسنال بعد ذلك أفضلية نسبية، وهدد المرمى بمحاولات أبرزها تسديدة قوية لبيبي من خارج المنطقة، أبعدها حارس المرمى بصعوبة الى ركنية (29).
في المقابل، كانت أبرز فرص شيفيلد تسديدة بعيدة أيضا من قائده أوليفر نوروود، أوقفها حار س أرسنال الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز (44).
وفي الشوط الثاني، هز شيفيلد الشباك مجددا، وهذه المرة عبر جون إيجان، لكن الهدف ألغي أيضا للتسلل (58).
ومع دخول المباراة الدقائق الأخيرة للوقت الأصلي، خطف ماكغولدريك التعادل لشيفيلد، حين استغل خطأ دفاعيا جماعيا من أرسنال، أتاح للكرة ان تتهيأ أمامه على مقربة من المرمى، فتابعها بسهولة في الشباك.
لكن سيبايوس الذي دخل في الدقيقة 66 بدلا من جو ويلوك، منح فريقه التأهل عندما تلقى الكرة من بيبي داخل المنطقة، وراوغ سريعا قبل ان يودعها أرضية في مرمى هندرسون (90+1).
وكان مانشستر يونايتد أول المتأهلين الى نصف النهائي، بفوزه على نوريتش سيتي (2-1) في الوقت الإضافي.
ومن المقرر أن يقام الدور نصف النهائي في نهاية أسبوع 18-19 يوليو، على ان يقام سحب قرعته على هامش مباراة سيتي ونيوكاسل. أما المباراة النهائية فتقام في الأول من آغسطس على ملعب ويمبلي في لندن.

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك