تطبيق “صدقة” منصة للتبرعات وتسهيل التواصل

أطلق مقاول مغربي شاب، تطبيق محمول للتبرعات بين الأفراد في المغرب تحت اسم “صدقة” (Sada9a)، منصة رقمية تمكن المغاربة من مد يد العون والمساعدة لبعضهم البعض ، فكرة التطبيق مستلهمة من جائحة كوفيد-19 ،وروح التضامن التي أبان عنها المغاربة.
تتميز المنصة بخاصية التبرع وطلب المساعدة من خلال السماح للمستخدم المتبرع بإنشاء إعلانه وللمستخدم الراغب في المساعدة بتصفح التبرعات المتوفرة وطلبها واستقبالها.

وأوضح أصحاب المشروع، في بلاغ ، ان “التطبيق يتيح إمكانية منح وتلقي جميع أنواع المساعدات من آلات كهربائية منزلية مستعملة، وأغطية، وملابس، وأحذية، أو طعام وغير ذلك، إضافة إلى خدمات تطوعية كمنح دروس مجانية للتلاميذ المعوزين والاستشارة في دعم المشاريع الصغرى للفئات المحتاجة، ومساعدات وتبرعات مادية كزكاة الفطر”.

وأضاف ان إنشاء إعلان التبرع أو طلب المساعدة يتم في أقل من 20 ثانية بفضل سهولة استخدام التطبيق الموجه للعامة شريطة التوفر على هاتف ذكي ، ويمكن نشر الإعلانات على التطبيق والعثور عليها بسرعة وبدون أدنى تعقيد بفضل نظام تحديد المواقع الذي يسمح للراغبين في المساعدة بالعثور على المتبرعين بسهولة داخل محيط عشرة كيلومترات حولهم، ويمكن تغيير هذه المسافة من طرف المستخدم لتشمل رقعة جغرافية أوسع.

وأشار البلاغ أن تطبيق “صدقة” مشروع غير ربحي واستعماله مجاني تماما، مشيرا إلى أن مصمم هذا التطبيق الذي أنشأه خصيصا لنشر روح التضامن بين المغاربة وتسهيل عملية التبرعات والصدقات يطمح إلى تصدير هذا المشروع إلى الدول المجاورة كالجزائر وتونس وموريتانيا ومالي وكذا نيجيريا.
للاشارة منشئ التطبيق، رجل أعمال ومدون ومؤلف ومتحدث في مؤتمرات “تكنولوجيا المعلوميات”، ومؤسس مكتبة إلكترونية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات ومسير مشارك في شركة خدمات رقمية متواجدة في المغرب وفرنسا.

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك