3 وفيات 393 اصابة جديدة واغلاق اسفي

أعلنت وزارة الصحة المغربية ، اليوم الأحد، عن تسجيل ثلاثة حالات وفاة و 393 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و396 حالة شفاء بالمملكة ،خلال الـ24 ساعة المنصرمة.
وأوضحت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، هند الزين، في تصريحها اليومي، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 14215 حالة ، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 9725 حالة بنسبة تعاف تبلغ 4ر68 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 235 حالة بمعدل إماتة بلغ 7ر1 في المائة.
في موضوع ذو علاقة وعلى اثر تفشي وفيروس كورنا بالبؤرة الصناعية ،أغلقت السلطات المغربية، 18 مصنعا لتعليب السمك بمدينة آسفي، ومنعت التنقل منها واليها، إلا في حالات محدودة.
تقرر أيضا إغلاق المحلات التجارية بالمدينة على الساعة السادسة مساء؛ والمقاهي على الساعة الثامنة ليلا؛ ومنع الولوج لشاطئ مدينة آسفي؛ وإغلاق سوقين والرفع من وتيرة عمليات التعقيم وخصوصا في المناطق التي تتركز بها الحالات الايجابية (كوفيد-19).
وكانت اسفي “جنوب الدار البيضاء” سجلت رقما قياسيا إثر ظهور بؤرة صناعية جديدة بمعمل لتصبير السمك، حيث رفعت عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس منذ بداية الوباء إلى 597 حالة ، 526 منهم يخضعون حاليا للعلاج، فيما سجلت 68 حالة شفاء و3 حالات وفاة.

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك