@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

المغرب : سبع وفيات و 570 اصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم الجمعة، عن ارتفع عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد إلى (299) بعد تسجيل 7 وفيات في 24 ساعة الأخيرة، كما عرفت ذات الفترة تسجيل حصيلة ثقيلة من حيث عدد المصابين الجدد، اذ ارتفع العدد الاجمالي إلى 18834، بعد تسجيل 570 حالة إصابة مؤكدة.
وأوضح معاد المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية بوزارة الصحة، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى (16100) حالة، بعد تعافي (228) حالة جديدة،.
وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي (1.086437) حالة
في ذات الاطار وأوضح آيت في تصريح لوكالة الأنباء المغربية الرسمية، أن “الوضعية الوبائية في المغرب لا تختلف بأي حال عن مثيلاتها على المستوى الدولي”، لافتا إلى أن ” هناك معدلات ومؤشرات مهمة للغاية ومشجعة، لكن في المقابل لاحظنا مؤخرا بروز تزايد في الحالات الحرجة وحالات الوفيات بمدينة طنجة مقارنة بمدن أخرى مثل فاس والدار البيضاء ومراكش”.

وأشار، إلى أن “سلالات فيروس كوررونا المكتشف في المغرب لم يعرف أي طفرة لأن السلالة الموجودة والمتداولة منذ بداية ظهور الوباء هي نفسها والتي توجد أيضا لدى الأشخاص المصابين الذين لا تظهر عليهم أعراض”.

وفي هذا الإطار، يقول الوزير، أظهرت الدراسات، التي أجريت على مستوى معهدين مختلفين، أن التحول الجيني لا يبرر بأي حال من الأحوال هذه الحالات الحرجة أو حالات الوفيات، عازيا هذا الأمر إلى تسجيل تراخي وعدم احترام التدابير الاحترازية والوقائية منذ بداية المرحلة الثالثة من تخفيف الحجر الصحي.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button