المغرب يجمع طرفي النزاع في ليبيا: المشري وعقيلة في الرباط

ذكرت مصادر إعلامية عربية المغربية، ان  رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، خالد المشري، وصل اليوم الأحد، إلى المغرب في زيارة رسمية، بالتزامن مع زيارة مماثلة يجريها رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح.

وأفاد المجلس في بيان  للمجلس الرئاسي الليبي  نشر على صفحة المجلس في الفيس بوك إن “المشري يتوجه على رأس وفد رفيع، الأحد، لإجراء زيارة رسمية (لم يذكر مدتها) إلى المغرب بدعوة من رئيس مجلس النواب المغربي حبيب المالكي”.

 وكان رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، وصل المغرب، في  بداية زيارة وصفت بأنها للتشاور حول مبادرته السياسية لحل الأزمة في ليبيا.
ووجد رئيس مجلس النواب الليبي والوفد المرافق له في استقباله، بمطار الرباط سلا لدى وصوله لمطار الرباط سلا،  رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، وسفير ليبيا بالمغرب عبد المجيد سيف النصر.
من المتوقع حسب برنامج الزيارة، اجراء محادثات غدا الاثنين بين رئيسي مجلس النواب ،المغربي والليبي، وعقد لقاء مع وزير  الخارجية والتعاون المغربي ،ناصر بوريطة، إضافة إلى لقاءات  جانبية مع عدد من المسؤولين المغاربة.

للإشارة فإن مبادرة رئيس مجلس النواب الليبي لحل أزمة ليبيا  ،ترتكز على الجانب السياسي ،تلخص  في تشكيل مجلس رئاسي، وحكومة وحدة وطنية وفترة انتقالية ،تنتهي بإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية.
ويسعى الجانب المغربي، لفتح حوار سياسي مع كافة فرقاء ليبيا، يرتكز بالأساس على مخرجات اتفاق الصخيرات.

وعلم من مصادر مغربية ، بأن هناك  جهود مغربية لعقد لقاء بين رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح ،ورئيس المجلس الرئاسي  خالد المشري، لتذليل العقبات امام ايجاد حل للأزمة الليبية واطلاق حوار سياسي برعاية مغربية

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button