بسبب الاحتفال بظاهرة بوجلود الامن يعتقل شبان بأكادير

علي الانصاري / المغرب
اعتقلت السلطات المغربية العشرات من الشبان في مدينة أكادير جنوب المغرب ، بسبب اجراءات الطوارئ الصحية، بعد أن خرجوا   في تجمعات للاحتفال بظاهرة بوجلود.
ظاهرة بوجلود عادة يحتفل بها بعض مناطق المغرب ،حيث يرتدي بعض الأطفال والشباب صوف “الخرفان” احتفالا بيوم العيد، فيصبح كل منهم يشبه الخروف شكلا، ثم يبدأون بالتجول في الأزقة والشوارع بالموسيقى والرقص وصوف الخروف، رغبة منهم في نشر جو من السعادة والفرح.
الاحتفال بالظاهرة هذه السنة ،وضع قوات الامن في حالة استنفار قصوى،بسبب تخوفات من انتشار فيروس كورونا، حيث قامت بتفريق عدد من التجمعات الاحتفالية بعدد من أحياء مدينة اكادير في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 02 غشت 2020، و أوضحت مصادر محلية، بأن العناصر المذكورة، اعتقلت عددا من الشبان على خلفية هذه التظاهرات الغير المرخصة في ظرفية انتشار فيروس كورونا، و فرض حالة الطوارئ بالبلاد.

وحسب الفيديوهات التي تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فإن هذه الاحتفالات غابت فيها أدنى الشروط الاحترازية التي تنصح بها السلطات المغربية.
اذ شهدت شوارع أكادير ازدحاما وتجمعات لشباب، كانوا يقومون بقرع الطبول والغناء، ما دفع بالسلطات المحلية والقوات المساعدة المتواجدة بعين المكان، للتدخل من أجل تنظيم عملية مرور الآليات، ومنع تكدس السيارات بجانب الطريق.

https://youtu.be/dRf6HKQmZoo

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك