برشلونة واستمرارية تحطيم الارقام القياسية

أنهى برشلونة الإسباني العام 2015، بأفضل طريقة ممكنة، بعدما حطم الرقم القياسي العالمي في عدد الأهداف المسجلة خلال سنة كاملة، إثر فوزه الكبير على ضيفه ريال بيتيس برباعية نظيفة في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني.

وسجل أهداف الفريق الكتالوني كل من هيكو فيسترمان بالخطأ في مرماه، والأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز هدفان.
وبأهدافه الأربعة رفع الفريق الكاتالوني رصيده من الأهداف خلال هذا العام إلى 180 هدف، ليحطم بذلك الرقم القياسي العالمي المسجل باسم غريمه التقليدي ريال مدريد الذي سجل 178 هدفاً خلال سنة تقويمية كاملة تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عام 2014.
وسجل برشلونة أهدافه الـ 180 في 65 مباراة، منها 135 هدفاً سجلها الثلاثي المرعب الأرجنتيني ليونيل الذي سجل 47 هدفاً، والأوروجوياني لويس سواريز الذي سجل ايضاً 47 هدفاً، والبرازيلي نيمار الذي سجل 41 هدفاً، وتشكل أهداف الثلاثي ما نسبته 75% من اهداف الفريق.
جدير بالذكر ان برشلونة سبق له أن عادل رقماً قياسياً عالمياً آخراً لريال مدريد، فبعد نجاح الفريق الملكي في انهاء موسم 2011-2012 بالفوز بلقب الدوري برصيد 100 نقطة كاملة تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، رد عليه برشلونة في الموسم التالي 2012-2013 بالفوز بلقب الدوري بنفس عدد النقاط تحت قيادة المدرب الراحل تيتو فيلانوفا.

 

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.