صفقات وانتقالات…. وبرشلونة يتضامن مع لبنان

أكد رئيس برشلونة الإسباني جوسيب ماريا بارتوميو أن النادي الكاتالوني سيكون رهن الإشارة لتقديم يد المساعدة إلى الشعب اللبناني، بعد الفاجعة التي أصابت العاصمة بيروت.
وأشار بارتوميو عبر شريط فيديو نشره موقع التادي الإسباني على حسابه في “تويتر”: “أتقدم بأصدق عبارات التضامن والمواساة إلى أهالي بيروت والشعب اللبناني لما أصابهم من حادث مأسوي، ترتب عنه وضع شديد التعقيد بالنسبة للأهالي وللسلطات وللجميع. قلوبنا معهم”.
وتابع: “أؤكد للشعب اللبناني أن نادي برشلونة سيكون رهن الإشارة لتقديم يد المساعدة، كما هو الحال دائماً في مثل هذه الظروف”.
وختم بارتوميو، قائلاً: “أنا متأكد أن مؤسسة نادي برشلونة، ستكون حاضرة بقوة هذه المرة، كذلك عبر برنامج يُعنى بالأطفال والشباب حتى تساهم في التخفيف من وطأة ما وقع في بيروت”.
* لاوتارو وسواريز
من جهة اخرى ،كشف تقرير صحفي كتالوني عن الشرط الرئيسي لتعاقد برشلونة مع مهاجم إنتر ميلان لاوتارو مارتينيز هذا الصيف. فبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو»، يعتمد قدوم النجم الأرجنتيني للبلوجرانا على رحيل المهاجم المخضرم لويس سواريز الذي يملك عرضًا من الدوري الأمريكي. ووفقًا للصحيفة، إن لم يرحل سواريز هذا الصيف سيتعين على لاوتارو الانتظار حتى نهاية الموسم المقبل، من أجل الانتقال إلى برشلونة.
وأشارت «موندو ديبورتيفو» إلى أرقام سواريز هذا الموسم، وأفضليته على لاوتارو، حيث لعب مهاجم برشلونة البالغ من العمر 33 عامًا، 34 مباراة وسجل 12 هدفًا وصنع مثلهم. أما نجم إنتر ميلان «22 عامًا»، فلعب 45 مباراة، وسجل 19 هدفًا وصنع 6.
وأبرزت الصحيفة أيضًا خبرة سواريز التي تفوق لاوتارو، وأنه لن يقبل بأن يجلس بديلاً، لافتةً إلى أن النادي يقدر شعور لاعبه الأوروجواياني جيدا. وأشارت كذلك إلى الأزمة الاقتصادية الحالية، وعدم قدرة النادي الكتالوني على دفع مبالغ كبيرة، 70 أو 80 أو 100 مليون يورو للتعاقد مع لاوتارو.
ويعد القرار الأقرب للبارسا حاليا، وهو استمرار سواريز في الموسم المقبل، والاتفاق مع لاوتارو على الانتظار في إنتر موسمًا آخر.
*ارسنال مهتم بكوتينيو
في ذات الاطار، تحركت إدارة نادي آرسنال خطوة جديدة من أجل حسم التعاقد مع البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب برشلونة. ويستهدف برشلونة التخلص من كوتينيو هذا الصيف، من أجل الاستفادة بأمواله في تدعيم الفريق بصفقات جديدة، خاصة وأنه خارج حسابات الإدارة وكيكي سيتين، مدرب الفريق.
وأفاد تقرير صحفي إنجليزي ، بأن برشلونة كثف محادثاته مع آرسنال خلال الأيام الماضية، من أجل بيع كوتينيو، في الميركاتو الصيفي الحالي. وبحسب صحيفة مترو البريطانية، فقد بدأ آرسنال بالفعل محادثاته مع برشلونة ووكيل كوتينيو، كيا جورابشيان.
وأكدت أن برشلونة اشترط أن يكون رحيل اللاعب هذه المرة نهائيًا وليس على سبيل الإعارة مثلما حدث مع بايرن. وأشار التقرير إلى أن آرسنال حريص للغاية على إعادة كوتينيو إلى البريميرليج، وهناك استعداد من جميع الأطراف لإنجاز الصفقة. وأوضحت مترو، أن الجانرز يعد أقرب فريق للتعاقد مع اللاعب، على الرغم من أن برشلونة لم يغلق الباب أمام الأندية الأخرى.
*حرية رونالدينيو
بخصوص النجم السابق للفريق ، البرازيلي رونالدينيو ،اقترب من الحصول على حريته أخيرًا، بعد أشهر من الاعتقال والإقامة الجبرية. واُعتقل رونالدينيو وشقيقه روبرتو، يوم 4 مارس الماضي، لدخولهما باراجواي عبر جوازات سفر مزورة، ويقضيان حاليًا عقوبة الإقامة الجبرية، داخل فندق بالعاصمة الباراجوائية أسونسيون. ووفقًا لصحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن رونالدينيو وشقيقه على أعتاب الحصول على إفراج.
وكان الاثنان قد غادرا السجن إلى الإقامة الجبرية، بعد دفع كفالة قدرها 1.2 مليون إسترليني. وأشارت الصحيفة إلى أن المدعين، قاموا بتجميع معظم أوراق القضية، لكنهم لم يتمكنوا من الحصول على أي أدلة جوهرية أخرى لإدانة المتهمين. وأوضحت أن الخطوة المقبلة، هي إطلاق سراح الشقيقين من الإقامة الجبرية، بعدما كانت السلطات تحقق معهما، بسبب الاشتباه في وجود تهمة غسيل أموال.
*مدرب إسبانيول يقود ألافيس
أعلن نادي ديبورتيفو_ألافيس الإسباني لكرة القدم عن تعيين بابلو ماشين المدرب السابق لإسبانيول، على رأس جهازه الفني للفريق في الموسم المقبل.
وسيحل المدرب، الذي تمت إقالته في يناير الماضي من إسبانيول، خلفاً لخوان رامون لوبيز مونيز، الذي تسلم مهامه في تموز 2019.
وأوضح النادي الباسكي في بيان له ان عقد ماشين يمتد لموسم واحد فقط.
وعدل ماشين (45 عاماً) عن فكرة تدريب فريق كينغداو هيونداي الصيني نهاية تموز الماضي بعد اسبوع من خبر التعاقد بين الطرفين لأسباب شخصية وفق بيان نشره على حسابه في “تويتر”.
وأنهى ألافيس الموسم المنتهي في يونيو الماضي في المركز 16 برصيد 39 نقطة، ونجح بالهروب بصعوبة من الهبوط إلى الدرجة الثانية، إذ كان الفارق مع ليغانيس آخر الهابطين ثلاث نقاط فقط.
ولم تتكل فترة ماشين مع إسبانيول، الذي هبط إلى الدرجة الثانية بالنجاح الموعود، حيث فاز معه في 4 مباريات فقط من أصل 15 خاضها، وأقيل من منصبه غداة الخسارة أمام ليغانيس بهدفين نظيفين في المرحلة 18 في يناير الماضي.
وبدأت مسيرة ماشين التدريبية في نادي نومانسيا مع الفئات العمرية عام 2000 ليتدرج إلى أن بلغ الفريق الأول عام 2011، واستلم بعدها فريق جيرونا (2014-2018)، ثم انتقل إلى إشبيلية لنحو 10 أشهر فقط بين العامين 2018 و2019، فإسبانيول في الموسم الحالي الذي اختتم الأسبوع الماضي بتتويج ريال مدريد بطلاً.

*اليكسيس_سانشيز في الانتر
في ايطاليا ،وقع المهاجم التشيلي اليكسيس_سانشيز عقداً لثلاث سنوات مع إنتر ميلان الإيطالي بعقد حر قادماً من مانشستر_يونايتد الإنكليزي، بعد إعارته إلى الفريق اللومباردي الموسم الماضي وقال فريق مدينة ميلانو في بيان: “انضم اليكسيس سانشيز الى نيراتزوري بعقد حر”.
ويمتد عقد اللاعب البالغ 31 عاماً مع إنتر الى 30 يونيو 2023.
وكان مدرب يونايتد النروجي اولي غونار سولسكاير اكد بعد تأهل فريقه الى ربع نهائي الدوري الاوروبي لكرة القدم، ان عقد سانشيز مع انتر اصبح دائماً.
وسجل سانشيز، لاعب أودينيزي الايطالي وبرشلونة الاسباني وأرسنال الانكليزي السابق، 4 أهداف في 31 مباراة مع إنتر. وقال فريق مدينة ميلانو في بيان: “انضم اليكسيس سانشيز الى نيراتزوري بعقد حر”.
* فريق روما بملكية امريكية
ودائما في ايطاليا، أعلن فريق العاصمة،نادي روما ، أن الملياردير الأميركي دان فريدكين أبرم صفقة لشراء النادي.
وأضاف النادي أن العقود الرسمية للصفقة وقعت، مقابل نحو 591 مليون أورو.
وقال رئيس روما جيمس بالوتا في بيان: “وقعنا العقود، وخلال الأيام المقبلة، سنعمل سوياً على إتمام الإجراءات الرسمية والقانونية الخاصة بانتقال ملكية النادي”.
وأضاف: “خلال الشهر الماضي، كشف دان ورايان فريدكين، عن التزامهما الكامل بإتمام الصفقة وقيادة النادي بصورة إيجابية، وأنا على ثقة بأنهما سيقودان النادي إلى مستقبل كبير”.
وكانت مجموعة من المستثمرين الأميركيين بقيادة بالوتا اشترت النادي في 2012.
وينحدر بالوتا من أصول إيطالية، وقد حاول جاهداً النهوض بالنادي، الذي فاز بلقب الدوري الإيطالي آخر مرة في 2001.

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك