مستشارون بالهرهورة يقولون ” لا ” لدعم مهرجان الوالي ومجاهد .

 

مصطفى قسيوي

رفض تسعة مستشارين بالمجلس الجماعي لـبلدية الهرهورة المصادقة على النقطة الخامسة في جدول أعمال المجلس خلال دورة أكتوبر العادية ، والتي تخص المصادقة على اتفاقية تعاون وشراكة بين جماعة الهرهورة و “الجمعية المغربية للفن بلا حدود”، التي تنظيم المهرجان الدولي لـ”سينما الشاطئ” بتراب الجماعة منذ أربع سنوات.
وأكدت مصادر جريدة ” الراصد” أن سبب عدم تصويت المستشارين التسعة لصالح ابرام الاتفاقية المذكورة يرجع لسبب واهي مفاده عدم توصلهم خلال الدورات السابقة للمهرجان بدعوات خاصة.
وأضافت المصادر ذاتها أن سبب عدم التصويت الذي وصف ب “الواهي والغريب” ، خلف موجة سخرية خلال دورة المجلس المنعقدة يوم الأربعاء الماضي ، بينما شكلت مصدر قلق وسخط للفنان رشيد الوالي الرئيس الشرفي لمهرجان ” سينما الشاطئ “و المخرج عبد الواحد مجاهد رئيس” الجمعية المغربية للفن بلا حدود” ، التي تشرف على تنظيم المهرجان.
الى ذلك أوضحت مصادر الجريدة أن” وزارة الداخلية، في إطار مساعيها الدائمة لدعم الأنشطة الإشعاعية، وضعت رهن إشارة جماعة الهرهورة مبلغ 15 مليون سنتيم، في أفق تحويلها إلى حساب ” الجمعية المغربية للفن بلا حدود” ، عبر اتفاقية تعاون وشراكة، تروم دعم مهرجانها السينمائي “.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.