“ضعيف” البيجيدي خارج السياق

يشكك في مصداقية الديبلوماسية الاماراتية مع المغرب

مصطفى قسيوي

بعد افتتاح دولة الامارات العربية الشقيقة قنصلية لها بمدينة العيون المغربية، خرج البرلماني البيجيدي ابراهيم الصعيف عن السياق و الاجماع الوطني ، مشككا في مصداقية الديبلوماسية الاماراتية ؛ حيث كتب تدوينة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”؛ :
“الامارات تدخل العيون: الله يخرج العاقبة على خير… قبل أن يعمد الى تعديلها قائلا : الامارات تدخل العيون : عقبى لبقية الدول العربية .رسميا اليوم ، تم افتتاح قنصلية عامة للامارات العربية المتحدة بمدينة العيون.
وفي تعليق له على هذه التدوينة الشاردة شرود كاتبها ، قال المحلل السياسي والأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي” ابن مدينة العيون المناضلة بدل ان ينوه بالمكسب الديبلوماسي الذي تحقق اليوم، يكتب تدوينة تشتم فيها رائحة الضرب تحت الحزام في موضوع يهم مصالح الدولة المغربية”.
وأضاف اشرقاوي في تدوينة فيسبوكية له ” بدل ان يستغل البرلماني ديال حزب يقود الحكومة صفته الدستورية ويعمل الى جانب زملائه على تحقيق مكاسب اخرى للقضية الوطنية، فضل لغة تقطار الشمع وتحويل مكسب الى خطر يستدعي تدخلا الهيا للخروج من عواقبه السيئة. دبا هذا اش خلى لاعدائنا، لكن الحمد لله ان هناك مطرقة ثقيلة جعلته يغير تدوينته الشاردة الى ما ينبغي ان يكون “.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button