@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

فرنسا تفرض شرط جديد على القادمين لها من المغرب

*التنبكتي

اعلنت القنصلية العامة لفرنسا في الرباط، إن أزمة جائحة كورونا العالمية، دفعت السلطات لتغيير شروط الدخول إلى الأراضي الفرنسية، حيث تم فرض قيود جديدة على المواطنين القادمين إليها من المغرب.

 

إذ سيكون على القادمين من المغرب انطلاقا، من بعد غد الأربعاء، بحسب بيان القنصلية، الراغبين في دخول الأراضي الفرنسية، الحصول على تحليل “PCR”، يثبت خلوهم من فيروس كورونا المستجد، لا تتجاوز مدة صدوره 72 ساعة، انطلاقا من تاريخ أخذ العينة.

 

سواء كان القادم عبر الرحلات الجوية او البحرية، فيما يستثنى منها الأطفال، الذين تقل أعمارهم عن 11 سنة.

*لورديان  في المغرب

في ذات اطار، استقبل وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، اليوم، بالرباط⁩ وزير الشؤون الخارجية الفرنسي لورديان، الذي يقوم بزيارة للمغرب تدوم يومين،لتعزيز التعاون الثنائي.
وقال ناصر بوريطة بأن خلاصة لقاءه بنظيره الفرنسي ” هي أن العلاقات بين البلدين، علاقات قوية و أن التنسيق بين البلدين هو تنسيق متواصل وبأن فرص تعزيز الشراكة المغربية-الفرنسية قائمة، قوية ومتعددة “.
وأضاف حسب موقع الديبلوماسية المغربية على تويتر ” أن هذا اللقاء مناسبة لاستعراض مختلف جوانب هذه العلاقة سواء في مجالها السياسي، الاقتصادي، الأمني وكذلك الإنساني “.
فيما قال لوريان خلال ندوة مشتركة مع ناصر بوريطة بوزارة الخارجية المغربية “في الأوقات العصيبة، من الطبيعي اللجوء إلى الأصدقاء المقربين. ذلك لأن المملكة المغربية تنهج إسلاما معتدلا، برعاية جلالة الملك، أمير المؤمنين، وأيضا لأنها تدعم مكافحة الإرهاب”.
وأضاف اننا” نتابع باهتمام أحداث الڭرڭرات ونحن قلقون إزاء عرقلة السير المسجلة حاليا هناك. يتعين الخروج من هذا الوضع، كما نشيد بحس المسؤولية الذي أبان عنه المغرب”

 

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com