@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

حمزة مون بيبي. محكمة مراكش تدين مفجر القضية

م.قسيوي

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الإبتدائية بمدينة مراكش، رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان؛ محمد المديمي، بـ 22 شهرا حبسا نافذا ، و 1000درهم غرامة في الدعوةالمدنية .
وبخصوص تعويضات الضحايا فهي 200.000.درهم. ( عامل عمالة الحوز سابقا ) و 180.000 درهم
التبر موظف بولاية مراكش و 80.000 درهم
لحسن كبدي 70.000درهم و مريم هرواك 80.000 درهم
محمود هرواك تعويضا مدنيا قدره درهم رمزي
جامعة القاضي عياض 120.000 درهم
مصحة الشفاء 100.000 درهم.
ووفق مصادر متطابقة، فإن قرار إبتدائية مراكش، جاء على خلفية متابعة المديمي، بجنح كثيرة تتعلق أساسا بـ”محاولة النصب والإبتزاز، الوشاية الكاذبة، إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، إهانة هيئة منظمة، بث وتوزيع وقائع كاذبة والتشهير”.
يذكر أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش،كان قد قرر متابعة رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان في حالة اعتقال، وإيداعه بسجن الوداية، بناءََ على مجموعة من شكايات، بلغ عددها 16 شكاية، تقدم بها موظفون ومنتخبون سابقون، بالإضافة إلى وزير الداخلية، بحسب ما أعلن عنه المركز الذي يترأسه المديمي في بلاغ سابق.
كما سبق للمحكمة ذاتها أن أصدرت عدة عقوبات في حق المتورطين في حساب “حمزة مون بيبي “المختص في التشهير وابتزاز المشاهير؛ ومن ضمن المتابعين الفنانة دنيا باطما التي تتابع في حالة سراح إلى جانب شقيقتها المتابعة في حالة اعتقال إلى جانب متهمين أخرين.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com