@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل سيفتح آفاقا واعدة للتعاون بين البلدين (متحدث إسرائيلي)

القاهرة: و مع – قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية للإعلام العربي، حسن كعبية، إن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل سيفتح آفاقا واعدة للتعاون بين البلدين في مختلف القطاعات لاسيما التجارية والاقتصادية.

وأكد المتحدث الإسرائيلي في تصريح أدلى به اليوم الأربعاء لمكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بالقاهرة، أن هذه الخطوة من شأنها تعزيز أواصر التعاون والتبادل بين البلدين لاسيما في ظل وجود جالية يهودية كبيرة من أصول مغربية تعيش في إسرائيل.

وأوضح في هذا الصدد أن القطاع السياحي يعتبر من ضمن القاطاعات الواعدة التي تعد بتعاون أفضل بين البلدين، مع تطلع جالية يهودية كبيرة لزيارة المغرب.

وأبرز أن من شأن استئناف العلاقات بين الدوليتن أن يعطي زخما كبيرا أيضا لتعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، بالنظر للدور الكبير الذي يضطلع به المغرب في هذا الإطار.

ولفت المتحدث إلى أن الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بمناسبة زيارة الوفد الامريكي الإسرائيلي رفيع المستوى للرباط، ستساهم في تعزيز فرص الاستثمار في قطاعات حيوية مثل الزراعة والري.

وخلص إلى أن الجالية اليهودية التي تعيش في المغرب شكلت على الدوام جسر تواصل للسلام بين الشعبيين، كما ان اليهود من أصل مغربي الذين يعيشون في إسرائيل وعددهم أكثر من مليون نسمة، كانوا وما يزالون يحافظون على التقاليد والثقافة المغربية بكل تجلياتها بما في ذلك الفن والأكل والغناء.

وأعرب عن تهانئه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللشعب المغربي بهذا الاتفاق لافتا إلى أن جلالة الملك محط تقدير واحترام كبيرين في إسرائيل.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com