@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

حملة استباقية مغربية لكشف سلالات كورونا المتحورة

يعتزم  اكبر وأهم مختبر للتحليلات الطبية في المغرب  إطلاق  حملة واسعة لتشخيص “كورونا” تستهدف تلاميذ جهة الدار البيضاء سطات اكثر الجهات تضررا في المملكة، وذلك قصد الحصول على عينة بالآلاف، في مدة لا تقل عن أسبوع على الأقل، من أجل معرفة، استباقيا، مدى تفشي الفيروس عند هاته الفئة العمرية ووجود السلالة الجديدة.
وقال المهندس ادريس الحبشي رئيس قسم مختبرات الكيمياء التحليلية والتسممات بمعهد باستور بالدار البيضاء، بأن الحملة تنظم بالتعاون مع  وزارة التربية الوطنية المغربية. وستنطلق يوم الثلاثاء المقبل ببعض مدارس جهة الدار البيضاء سطات، بهدف توفر على عينة بالآلاف لصالح المختبر خلال مدة جد قصيرة، من أجل معرفة، استباقيا، مدى تفشي الفيروس عند هاته الفئة العمرية ووجود السلالة الجديدة في المغرب.
واوضح بخصوص في ذات الاطار أن:  “السلالة الجديدة لها نفس الأعراض وتختلف عن سابقتها في سرعة التفشي وتكون هاته الفئة العمرية هي المستهدفة أكثر بها، وقد تكون حاملة لها دون أعراض ولكن تكون سببا في نقل العدوى للفئات العمرية الأخرى”.
ولفت الأخصائي في الإحصاء الطبي الرياضي ، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلى أن “أغلب عينات جهة الدار البيضاء سطات التي ستأخذ بالمراكز الصحية على المستوى الترابي للأقاليم والعمالات ستحال على معهد باستور للتشخيص المباشر لكوفيد 19 عبر تقنية RT.PCR”.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button