وفاة 24 عامل بطنجة بعد أن غمرت المياه وحدة صناعية

توفي صبيحة يومه الإثنين 8 فبراير2021، 24 عاملا بمدينة  طنجة  بعد أن تسرب المياه إلى وحدة صناعية سرية للنسيج يعملون بها، وتم إنقاذ 10 عمال، حيث تم نقلهم للمستشفى الجهوي بالمدينة لتلقي الإسعافات الضرورية، ولا زال البحث جاري عن مفقودين.
الوحدة الصناعية التي تسربت لها المياه نتيجة الأمطار الغزيرة التي عرفتها المدينة ،وحاصرت عمالها، ومن مات منهم كان نتيجة صعق كهربائي، توجد بمرآب تحت أرضي بفيلا سكنية بحي الإناس، بمنطقة المرس بطنجة.
وعلم من مصدر محلي ان السلطات المختصة، فتحت بحث تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن ظروف وحيثيات هذا الحادث وتحديد المسؤوليات.

وعرفت مدينة طنجة ،نفس السيناريو الذي شهدته مدينة الدار البيضاء قبل أسابيع ،  حيث أدى ارتفاع نسبة الأمطار  في الساعات الأولى من اليوم الإثنين،  إلى غرق العديد من الأحياء  السكنية و المعابر الطرقية  وحاصرت المياه  عدد من المناطق المدينة.
كما غمرت مياه الأمطار أحد المؤسسات التعليمية، أحمد بلافريج بمنطقة الزموري بطنجة، حيث وجد التلاميذ  أنفسهم محاصرين بالمياه من كل الجوانب.
كما  تكرر المشهد بـ”حي الزياتن “، وحاصرت المياه الساكنة و العابرين للطريق الرابطة بين الملعب الكبير “ابن بطوطة ” و المركب التجاري “مرجان” التي قُطعت بسبب الفياضانات، مع تسجيل عدد من السيارات الخاصة العالقة على نفس الطريق.

 

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.