صحفية : جلالة الملك يرحب بترشيح موريتاني لرئاسة الكاف

قالت الأسبوعية الفرنسية “جون آفريك ” فى عددها الاخير، أن رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، طلب في مكالمة هاتفية  من الملك محمد السادس  ، دعم مغربي للمرشح الموريتاني لرئاسة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد ولد يحيى، رئيس الاتحاد الموريتاني، وذلك في إطار حملة الحشد والتعبئة التي تقوم بها موريتانيا.
وأضافت الصحيفة  أن العاهل المغربي محمد السادس، رحّب بالفكرة مؤكدا له أن المغرب سيساند ملف المرشح الموريتاني في الانتخابات المقبلة ،والتي ستجرى على هامش الجمعية العمومية للكاف المقررة 12 مارس المقبل بالمغرب.
وذكرت الصحيفة المهتمة بالشأن الافريقي، انه الى جانب الإتصالات التى يقوم به الرئيس الموريتاني ولد الغزواني لدعم مرشح بلاده أحمد ولد يحيى ، يقوم رئيس ساحل العاج الحسن واتارا ، بضغط لصالح مرشحه جاك أنوما، حيث أرسل اثنين من وزرائه ، بولين كلود دانهو ، وفرانسوا ألبرت أميشيا ، إلى عدة دول في محاولة للحصول على دعم من نظرائه.
ويتنافس على منصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كل من الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، والإيفواري جاك أونوما، والسنغالي أوجستين سينجور، إضافة للموريتاني أحمد ولد يحيى، فيما سيتم تحديد إمكانية ترشح رئيس “الكاف” السابق أحمد أحمد من عدمها، بداية مارس المقبل.
أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.