جائزة للشعر النسائي

احتفالا بعام المرأة ،اطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)  جائزتها للشعر النسائي: “قصيدة عام المرأة 2021″،والتي سيتم منحها لثلاث فائزات وطباعة أفضل القصائد المشاركة بالمسابقة في ديوان شعري خاص، بحسب بيان صادر عن المنظمة اليوم.
وأضاف البيان ذاته، أن الجائزة التي يشرف على تنظيمها مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، تهدف إلى المساهمة في النهوض بالشعر النسائي العربي الفصيح، وإحياء دوره الإيجابي في تعزيز التفاعل الثقافي والتواصل الإنساني، ورفد المكتبة العربية والساحة الشعرية بنوعية مميزة من القصائد النسائية التي تتناول قضايا المرأة وهمومها وآمالها وتطلعاتها.
كما تهدف هذه الجائزة، يضيف البلاغ، إلى تعزيز حضور النساء الشاعرات المبدعات والترويج لهن في الأوساط الأدبية، وإتاحة الفرصة أمامهن للتنافس والتعريف بمنجزاتهن وأدوارهن في النهوض بالمجتمع من خلال الأدب.
وسيتم تقييم القصائد المشاركة في الجائزة من قبل لجنة متخصصة من (الإيسيسكو) وشعراء مرموقين، لاختيار ثلاث فائزات تحصل الفائزة منهم بالمركز الأولى على ألفي دولار أمريكي، والثانية على ألف وخمسمائة دولار، والثالثة على ألف دولار، إضافة إلى منحهن شهادات تقدير، وستقوم الايسيسكو بطباعة أفضل القصائد المشاركة.
وحسب البلاغ، فإن شروط الترشح للجائزة تتمثل في تقدم المتسابقة بقصيدة شعرية واحدة فقط باللغة العربية الفصحى وموزونة على قالب الشعر العامودي أو الحر، وألا تقل عن 20 بيتا عاموديا، أو 30 سطرا على التفعيلة.
كما يشترط أن يكون موضوع القصيدة مرتبطا بالمرأة وقضاياها وهمومها وآمالها وتطلعاتها؛ وأن تكون القصيدة أصيلة ولم يسبق نشرها، ولم تحصل على جائزة شعرية أو قيد المشاركة في مسابقات أخرى.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.