كتاب الوعي الانتخابي: رهان اختيار الكفاءة

يصدر عن دار القرويين للنشر بالدار البيضاء  قريبا كتاب بعنوان ” الوعي الانتخابي ..الطريق الوحيد إلى تنمية شاملة  ”  من تأليف الباحث والكاتب المغربي كريم الزاهر .
ويأتي الكتاب بالتزامن مع الاستعداد للمحطة الانتخابية المقبلة في المغرب، والتي ستجري خلالها انتخابات لتجديد مجلسي البرلمان والمجالس الجهوية والجماعية ورؤساء البلديات.
الكتاب يتضمن عددا من  الاقسام تعالج الاستحقاقات الانتخابية في علاقتها مع الناخب والمنتخب والأحزاب السياسية والنخب المغربية وسبل النمو الاقتصادي التي لن تتأتى إلا بوعي انتخابي لدى المواطنين.
وكتب المؤلف  على ظهر غلاف الكتاب ” الانتخابات هي المؤثر الأكبر لتحريك عجلة التنمية لاعتبارات عديدة أهمها تلك النخب المشاركة في الانتخابات والتي تختارها الأحزاب السياسية لتنفيذ وتطبيق برامجها الانتخابية التي يفترض أن تضع نصب عينيها هاجس التنمية ، التنمية التي تعني المواطن بالأساس” .
ويضيف “ولن أكون مبالغا إذا قلت بأن اختيار الكفاءات للمرحلة المقبلة هو التحدي الأكبر أمام هذا المواطن ، هذا المواطن الذي طالما تساءل عن الأسباب الكامنة وراء الإخفاق الذي عرفته العديد من النماذج التنموية التي طبقها المغرب منذ الاستقلال .”

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.