السينما العالمية تعود للمغرب بسلسلة إنديانا جونز

في خطوة تبدو انها بداية لعودة شركات الانتاج السينمائي العالمي للمملكة ،اعلن المركز السينمائي المغربي، استضافت فريق تصوير الجزء الخامس من مغامرات عالم الآثار الشهير إنديانا جونز، الذي يؤدي دور البطولة فيه الممثل هاريسون فورد.
وأشار بلاغ للمركز المشرف على مجال السينما في المغرب، أن المنتج ستيفن سبيلبرغ سيسند اخراج الجزء الخامس للمخرج جيمس مانغولد (مخرج فيلم لوغان)، مشيرا إلى أن سبيلبرغ سيتولى الإنتاج إلى جانب المنتجين التقليديين من قبيل كاثلين كنيدي وفرانك مارشال.
واوضح أن شخصيات الفيلم، سيتولها إلى جانب البطل الرئيسي هاريسون فورد، كل من وولر بريدج (فليباغ ، وبويد هولبروك (لوجان)، وشاونيت رينيه ويلسون (المقيم) وتوماس كريتشمان (المنتقمون: عصر أولترون).
وكان تصوير بدأ في لندن يوم 7 يونيو وسيتواصل في فاس ووجدة المغربيين هذا الصيف، وسيتكلف المنتج المغربي زكريا العلوي وشركته “زاك للانتاج” بعملية التصوير في المغرب.

ووفقا للمركز السينمائي المغربي ،فإن مغامرات إنديانا جونز تنضاف إلى سلسلة الإنتاجات الدولية الكبرى التي تم تصويرها في المغرب من قبيل جيمس بوند، جايسون بورن، مهمة مستحيلة، وصراع العروش، مسجلا أن ” نجاح المغرب وجاذبيته كفضاء كبير للتصوير راجع من جهة إلى المناظر المتنوعة التي تزخرها بها بلادنا، وإضاءتها الاستثنائية، والخبرة التي تتمتع بها الفرق التقنية الوطنية، وجهة أخرى، للتدابير التي اتخذها المركز السينمائي المغربي منذ سنة 2017، فضلا عن الامتيازات الممنوحة للمنتجين الأجانب “.
يذكر أن جذب الانتاجات السينمائية العالمية للمغرب ،للتصوير في مناطق جنوب ووسط المغرب، تعد موردا مهما للعملة الصعبة، ومجال مشغل لليد العاملة، اضافة لدوره في جذب السياحة والترويج لها.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.