المغرب يعوض الموانئ الإسبانية بالبرتغالية لاستقبال جاليته

وفقا لبلاغ صادر عن مديرية الملاحة التجارية التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المغربية ، فان المغرب  فتح مباحثات مع السلطات البرتغالية بهدف  تعويض الموانئ الاسبانية بميناء بورتيماوو في البرتغال كميناء للعبور المهاجرين، باتجاه ميناء طنجة المتوسط، مع اعتماد أثمنة مناسبة للمسافرين.

وأضاف البلاغ ذاته ان هناك لقاءات مكثفة مع شركات النقل البحري العاملة على الخطوط البحرية مع أوروبا، بهدف إضافة وفتح خطوط ملاحية جديدة من انطلاقا من الميناء البرتغالي  وذلك لتعزز الخطوط التقليدية الرابطة مع موانئ “سيت”، ” مرسيليا”  بفرنسا و”جينوا” بايطاليا و هو ما سيمكن من الرفع من الطاقة الاستيعابية ..

كما اكد بلاغ ،أنه تم في هذا الصدد تقليص الأثمنة المرجعية للتذاكر ذهابا وإيابا بالسيارة و هو ما سيشجع الكثير من أبناء الجالية على العودة للوطن في ظروف مثالية.

وأشار البلاغ إلى أن مديرية الملاحة التجارية ،تواصل  نقاشها وتواصلها مع شركات النقل البحري لحثها على توفير المزيد من عدد الرحلات البحرية، لزيادة في الطاقة الاستيعابية، لمواكبة الطلب على الرحلات خلال  العطلة الصيفية.

يذكر ان المغرب يعول على عملية مرحبا الخاصة بعودة الجالية المغربية خلال عطلة الصيف لإنعاش السياحة الداخلية ولإعطاء دينامية للحركة الاقتصادية الداخلية.

 

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button