حجز ثمان أطنان من الحشيش نواحي الناظور

بعد يوم من إحباط محاولة لتهريب الشيرا في اتجاة اسبانيا ،انطلاقا من ميناء طنجة المتوسط،  اوقفت عناصر الشرطة القضائية سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و39 سنة، بمدينة الناظور شمال شرق المغرب  ،للاشتباه في ارتباطهم بنشاط شبكة إجرامية متورطة في قضايا الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية، وفقا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني المغربي .
العملية أسفرت،  بحسب ذات البلاغ ،في البداية عن حجز 61 رزمة من المخدرات بمستودع بمنطقة أولاد الطيب قرب الناظور، قبل أن يتم حجز 28 رزمة إضافية على متن سيارة نفعية بمنطقة سلوان نواحي نفس المدينة، ليصل مجموعة الشحنات المحجوزة إلى ثلاثة أطنان من مخدر الشيرا ” الحشيش “، مكونة من 88 رزمة معدة للتهريب الدولي.

وأشار نفس المصدر ، إلى أن عمليات التفتيش المنجزة على خلفية هذه العملية أسفرت عن حجز 7 سيارات من أنواع وأحجام مختلفة و5 بنادق للصيد إحداها مزودة بمنظار للتصويب و63 عيار ناري خاص بهذه البنادق، فضلا عن حجز هواتف محمولة ودراجة نارية وأسلحة بيضاء ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.
ويذكر أن شبكات تهريب الحشيش او القوي الهندي ” الشيرا، عرفت دينامية كبيرة خلال فترة كورونا، وبحسب الإحصائيات الدولية ،فإن تدخين الحشيش وتجارته نحو خلال الجائحة.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.