@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

صدور كتاب “تطوان، إرث وطموحات متوسطية”

“تطوان، إرث وطموحات متوسطية” هو عنوان كتاب عن مدينة تطوان، أصدرته حديثا شركة أكسيون للتواصل تحت إشراف سفيرة المغرب بإسبانيا السيدة كريمة بنيعيش وسعد الحصيني.
وساهم عدد من الخبراء والأعمال الفنية لمصور متمرس في مرافقة القارئ في رحلة إلى قلب مدينة تحاكي في بعدها التراثي غرناطة أو قرطاج أو الإسكندرية أو نابولي، في تجسيدها للوحدة والتنوع المتوسطي. إنها وحدة عمرانية انبثقت من التنوع وتطورت في أحضانه، سهلة التأثر، ودائمة التجدد عبر العصور.
فمن خلال 240 صفحة يغوص الكتاب في تراث المدينة، متأملا في حصونها، وفي أزقة مدينتها العريقة التي تشكل بحمولتها الحضارية، حافزا على التأمل في تاريخ يتجاوز بعدها الإقليمي ليشمل بعدا متوسطيا شموليا.
ويعرف الكتاب الذي صدر بثلاثة لغات :العربية والفرنسية والاسبانية بالتطور المتواصل الذي تعرفه المدينة على المستوى الحضري والاجتماعي والثقافي، وبآثارها وأماكنها ومساحاتها الرمزية وبشخصياتها وبتراثها المادي وغير المادي، كمدينة كرستها اليونسكو كموقع تراث عالمي

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button