@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

الحركة الشعبية: تهيئ لمؤتمر ما بعد العنصر

اعلن المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، الشروع في تحضير لدورة للمجلس الوطني للحزب ، بالتنسيق مع رئاسة الأخير.
وحدد بلاغ المكتب السياسي، جدول اعمال الدورة ، والتي ستعقد حضوريا، لتدارس “نتائج الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة ،واتخاد الترتيبات القانونية والتنظيمية لعقد المؤتمر الوطني الرابع عشر في آجاله القانونية طبقا لأحكام القانون التنظيمي للأحزاب السياسية”.
ويعتبر الاعلان عن بداية التحضير للمؤتمر المقبل للحزب، بمثابة انطلاق سباق لخلافة الامين العام الحالي، امحند العنصر ،والذي يرجح الكثيرون أن يظل قريب من الدائرة المقررة عبر توليه منصب رئيس الحزب الذي كان يتولاه الراحل محجوبي أحرضان شرفيا .

وبينما يرى المطلعون على الشأن الداخلي للحزب ، بأن الامانة العامة للحزب محسومة سلفا لأوزين محمد ، المدعوم من الامين العام الحالي العنصر، يرى فريق آخر أن حسم الأمور استباقيا، قد يؤدي إلى تقسيم الحزب وزيادة موجة الرحيل عنه إلى هيئات اخرى.

ويطالب عدد من أجل وفعاليات الحزب، الامين العام امحند العنصر، لفتح المجال مع انتقال ديمقراطي داخلي، يسمح بمنافسة ديمقراطية على الامانة العامة، تساوي بين كل الطامحين للمنصب الأول في الهيئة السياسية، عوض دعم ” بمثابة تعيين ” لجهة معينة .

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button